جولة رقابية بالأسواق والمراكز التجارية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس, 743 جولة رقابية و 5 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وذلك في إطار جولاتها الرقابية المستمرة التي تقوم بها يومياً وبشكلٍ دوري لمتابعة آلية عمل المراكز والأسواق التجارية, حسب الخطة الاحترازية والتوعوية التي تنفذها منذ بدء الجائحة ومتابعة تنفيذها في كافة المواقع بالمنطقة.
وأوضحت الأمانة أن تلك الجولات قد أسفر عنها إصدار (38) مخالفة لمنشأة مخالفة للتدابير الصحية في الأسواق والمراكز التجارية، و (12) مخالفة للتكدس في الأسواق المركزية، و مخالفتين لتكدس العمالة في المساكن، و (13) مخالفة للأنشطة المستثناة لممارستها نشاطها التجاري خلال ساعات منع التجول.
وفيما يتعلق بأعمال الغسل والتعقيم والتطهير المستمر، نفذت الأمانة تعقيم (1002) موقعين، باستخدام (177585) لتراً من المعقمات والمطهرات المستخدمة بعد التخفيف، كما أزالت (3934) متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، ورفعت (8069) طناً من النفايات, حيث شارك في إنجاز هذه الأعمال (476) فرداً من كوادرها البشرية، وفي أعمال الإصحاح البيئي (9510) من الكوادر البشرية المُخصّصة للنظافة, وذلك ضمن الفرق الميدانية.
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين بالتعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات عبر هاتف مركز البلاغات 940، وذلك حرصاً وحفاظاً على الصحة

قد يهمك ايضا :

فليبينيون ينظّفون كورنيش الخبر في المملكة العربية السعودية

شاهد: الحياة تدب في مدارس بلدة العوامية في السعودية