وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الإثنين، خلال زيارة إلى دمشق أنه يجب "تطهير" محافظة إدلب في شمال غرب سورية من المقاتلين وفق ما نقلته وكالة فارس للأنباء.

وأضاف "يجب الحفاظ على جميع الأراضي السورية ويجب أن تبدأ جميع الطوائف والمجموعات جولة إعادة البناء بشكل جماعي ويجب أن يعود النازحون إلى عائلاتهم" ، وتابع "ويجب كذلك تطهير الأجزاء المتبقية في إدلب من المتطرفين الباقين ويجب أن تعود المنطقة تحت سيطرة الشعب السوري".

هذا ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح الإثنين إلى دمشق لإجراء محادثات بشأن الهجوم الذي تحضر له القوات السورية على محافظة إدلب شمال غرب، آخر أبرز معاقل المعارضة في سورية، كما أفاد مصدر رسمي إيراني ، وغادر ظريف طهران فجرًا "ويجري محادثات حاليًا مع مسؤولين سوريين"، كما قال الناطق بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي خلال مؤتمر صحافي في طهران.

وقال قاسمي إن "الجمهورية الإيرانية ستواصل دعم الحكومة السورية في جهودها لاستئصال المتطرفيين من أراضيها وستواصل تقديم النصح ومساعدة الحكومة السورية في حملتها المقبلة في إدلب ، وهذه المسائل ستكون بين تلك التي سيبحثها ظريف خلال محادثاته في سورية الإثنين".