السلطات اللبنانية

عُثر الخميس على جثتين لمواطنيْن كويتيَّين، داخل شقة في بلدة عاريا في جبل لبنان، مصابتين بالرصاص. وكشفت مصادر أمنية عن تفاصيل أولية للحادث، وقالت أن الضحيتين وهما حسين محمد حسين احمد ونبيل يعقوب غريب، سقطا في حادث إطلاق نار داخل شقتهم.

وأشارت المصادر الى ان الضحيتين كانا على وشك مغادرة لبنان، وان أحدهما يملك عقاراً في بلدة عاليه الجبلية، وقررَ مقايضته على مطعم في بلدة عاريا ويعرف سابقاً بـ"مطعم القمر". وقد عثر على المغدورين مضرجين بدمائهما، الأول على السرير والآخر على الأرض في غرفة سفلية بالمطعم المهجور على الطريق الدولية.

ورفض قاضي التحقيق سامر ريشا اعطاء معلومات نظراً "لحساسية الوضع"، داعياً الى انتظار استكمال التحقيقات.

وفي ذات السياق، أعلنت سفارة دولة الكويت في لبنان، إنه من المبكر معرفة أسباب الجريمة، مضيفة أن السلطات اللبنانية مازالت تجري تحقيقاتها بهذا الشأن.

وقال سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا": "تبلغنا بكل آسف من السلطات اللبنانية خبر العثور على مواطنين كويتيين مقتولين بطلق ناري داخل سكنهما في منطقة الكحالة شرقي بيروت، بعد إبلاغنا من ذويهم بفقدان الاتصال بهم ".

وجدد القناعي، تأكيده على أن لبنان يعيش ظروفا استثنائية صعبة على المستوى السياسي والأمني، مشيرا إلى تحذير سابق أصدرته السفارة ووزارة الخارجية الكويتية للمواطنين من القدوم إلى لبنان.