القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانا رسميا اليوم الجمعة 28 كانون الأول/ديسمبر ،أعلنت فيه دخول قوات الجيش السوري إلى مدينة " منبج" في ريف حلب الشمالي بعد انسحاب القوات الكردية منها .

وجاء في البيان :

" انطلاقاَ من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج، تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها" .

وأكد البيان : "إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تؤكد على أهمية تضافر جهود جميع أبناء الوطن في صون السيادة الوطنية، تجدد تأكيدها وإصرارها على سحق الإرهاب ودحر كل الغزاة والمحتلين عن تراب سورية الطاهر". وأضاف البيان : "تضمن القوات المسلحة السورية الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم المتواجدين في المنطقة".

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية ناشدت الدولة السورية دخول مدينة منبج لحمايتها من التهديدات التركية. وفي بيان نشرته اليوم الجمعة على موقعها الرسمي قالت فيه "بعد انسحابنا من منطقة منبج تفرغنا للحرب ضد داعش والمجموعات الأرهابية الأخرى شرق الفرات ومناطق أخرى".

وجاء في البيان "ندعو الدولة السورية التي ننتمي إليها أرضاً و شعباً و حدوداً إلى إرسال قواتها المسلحة لاستلام هذه النقاط و حماية منطقة منبج أمام التهديدات التركية". مشيرة إلى أن التهديدات التركية المستمرة لاجتياح مناطق شمال سورية تثير مخاوفها.

قد يهمك أيضاً :

الجيش السوري يصد هجمات مجموعات متطرفة في ريف حماة ويقتل زعيمهم

نصب شجرة ميلاد على خط الجبهة بين الجيش السوري والمسلحين