وزير الشؤون المغاربية الجزائري عبدالقادر مساهل

التقى وزير الشؤون المغاربية الجزائري عبدالقادر مساهل، اليوم، وفدا برلمانيا لمجلس النواب الليبي، ودارت المحادثات بين الطرفين حول "آخر تطورات الوضع في ليبيا".

وكشف بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أن مساهل تطرق برفقة مجلس النواب الليبي، إلى السبل والوسائل الكفيلة بتسريع وتيرة حل الأزمة الليبية من خلال ديناميكية حوار شامل ليبي-ليبي والمصالحة الوطنية، وذلك ضمانا للاستقرار والسلام وأمن هذا البلد الجار.

وشرح وزير الشؤون المغاربية الجزائري، الرؤية الجزائرية والمجهودات المبذولة من جانب الجزائر والمبنية عل عدم التدخل في شؤون الغير، لإيجاد حل سياسي للأزمة والتوفيق بين مواقف مختلف الأطراف الليبية.

وأثنى أعضاء الوفد الليبي على "الجهود الكبيرة والمهمة" التي تبذلها الجزائر من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف الليبية والحوار بين الليبيين في إطار تفعيل الاتفاق السياسي ودعم المسار المقترح من الأمم المتحدة".

وشهدت، أخيرا، الجزائر إنزالا دبلوماسيا ليبيا مكثفا، وحطت العديد من الشخصيات الليبية، بالجزائر لبحث حلول للأزمة السياسية والأمنية في المنطقة.
واستقبلت الجزائر رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي الخميس الماضي، وبعده المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.