ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

 أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أن السعودية موجودة قبل الولايات المتحدة الأميركية، أي أنها موجودة منذ عام 1744، أعتقد قبل أكثر من 30 عاما من وجود الولايات المتحدة الأميركية وذلك ردا على سؤال بعنوان: "قال ترامب إنكم لن تبقوا أسبوعين من دون الولايات المتحدة".

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال حديثه لـ"بلومبيرغ": "في تقديري -وأعتذر إذا أساء أحد فهم ذلك- أن الرئيس أوباما خلال فترة رئاسته التي دامت 8 أعوام عمل ضد أغلب أجندتنا ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط. ورغم أن الولايات المتحدة عملت ضد أجندتنا فإننا كنا قادرين على حماية مصالحنا. وكانت النتيجة النهائية هي أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأميركية في ظل قيادة أوباما فشلت، على سبيل المثال في مصر".

وأوضح محمد بن سلمان: "حسنًا أنتم تعلمون أنه يجب عليك تقبل مسألة أن أي صديق سيقول أمورًا جيدة وسيئة، لذلك لا يمكنك أن تحظي بأصدقاء يقولون أمورًا جيدة عنك بنسبة 100% حتى داخل عائلتك. سيكون هناك سوء الفهم لذا نحن نضع ذلك ضمن هذا الإطار.. إن الأمر مختلف تمامًا، كندا أعطت أمرًا للسعودية بشأن مسألة داخلية، إنه ليس رأي كندا بشأن السعودية بقدر ما هو إعطاء أمر لدولة أخرى، لذلك نحن نعتقد بأن هذه قضية مختلفة تمامًا، ترامب كان يتحدث لشعبه داخل الولايات المتحدة الأميركية عن قضية".