معركة بين نسر ومجموعة من طيور النورس

نشرت مجموعة من الصور التقطها المصور ديفيد كاناليس، والتي تكشف عن لحظة رائعة قام فيها طائر نورس شجاع بالهجوم على نسر قوي من الخلف في محاولة لإنقاذ صديقه من قبضته المميتة.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، استطاع المصور ديفيد كاناليس، من التقاط مجموعة من الصور المذهلة لمعركة بين الطيور في السماء، بينما كان يراقب الطيور في منطقة  ""Prince William Sound في ألاسكا في الولايات المتحدة الأميركية.

والتقط المصور البالغ من العمر 33 عامًا ، صورة لنسر هاجم مجموعة من طيور النورس واختطف واحدًا، مع وجود نحو عشرة من طيور النورس البيضاء التي قام بمطاردتها.

وقال كاناليس، من كينغسفيل في جنوب تكساس، "أسفر هجوم النسر المفاجئ على هذه الطيور، الحصول على واحد منهم، ما تسبب في إثارة ضجة كبيرة بين الطيور الأخرى"، مضيفًا، "حدث كل شيء بسرعة ، لم أكن أعرف كيف قام أحد الطيور بملاحقة النسر، حتى نظرت إلى الصور بعد ساعات".

وتابع،"لقد فوجئت أيضًا أن النسر كان قادرًا على حمل طائر النورس بسهولة، بالرغم من أن طيور النورس ليست أصغر بكثير من حجم النسر"، مشيرًا إلى أن المفاجئة أيضًا أن النسر كان قادرًا على الهبوط، وسط عدد كبير من الطيور واقتناص واحد فقط والطير به لمسافة طويلة".

قد يهمك أيضًا:

رقم قياسي لعدد طيور النورس المهاجرة في مدينة الربيع

العثور على عدد كبير من الطيور النافقة والبجع في بحيرة دنماركية