الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط

ندد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، بما وصفها بأنها «حمى جنونية» تتصرف بها إسرائيل في هجماتها على قطاع غزة، مضيفاً أن الجامعة ستواصل تحركاتها السياسية لتغيير الوضع.وقال أبو الغيط، على منصة «إكس»: «هذه الحمى الجنونية التي تتصرف بها إسرائيل، وحالة السعار لآلة القتل، ما هي إلا تجسيد لقبح الاحتلال ووحشيته»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأشار إلى ارتكاب إسرائيل «جرائم حرب متراكمة ومخالفات هائلة للقانون الدولي الإنساني»، مضيفاً أن «الموقف الدولي آخذ في التغير والاستفاقة من هوس دعم إسرائيل إلى واقع أليم يدفع ثمنه أبرياء قطاع غزّة».

ويشهد قطاع غزة قصفاً مركزاً وعنيفاً من الطيران والمدفعية والبحرية الإسرائيلية، منذ أن نفذت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً مباغتاً على إسرائيل يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) اقتحمت فيه معسكرات ومواقع عسكرية تتبع فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، وكذلك مستوطنات في غلاف غزة وقتلت وأسرت المئات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، أن عدد القتلى في الضربات الإسرائيلية ارتفع إلى 2329 شخصاً، بينما أصيب 9042 آخرون منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :