وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن إسرائيل تخاطر "بهزيمة استراتيجية" في غزة إذا لم تستجب للتحذيرات بشأن ارتفاع عدد القتلى المدنيين.وقال أوستن في كلمة ألقاها أمام منتدى ريغان للدفاع الوطني في  كاليفورنيا، السبت: "لقد قمت شخصياً بالضغط على القادة الإسرائيليين لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين، وتجنب الخطاب غير المسؤول، ومنع العنف من قبل المستوطنين في الضفة الغربية".

وتأتي تعليقات أوستن في الوقت الذي تزايد فيه صوت كبار المسؤولين الأميركيين في تحذيراتهم لإسرائيل بشأن عدد القتلى في قطاع غزة.

ومنذ أيام أعلن أوستن، أن واشنطن ستواصل العمل مع إسرائيل والوسطاء المصريين والقطريين من أجل العودة إلى الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. وقال «أوستن»،:«سنواصل العمل مع إسرائيل ومصر وقطر من أجل العودة إلى الهدنة الإنسانية».
وأضاف: «أتحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلى بشكل شبه يومى، وأُذكره بضرورة التأكد من حماية المدنيين وإقامة الممرات، التي سيكون من الممكن لهم مغادرة منطقة القتال عبرها».

وجددت إسرائيل عملياتها العسكرية عقب انتهاء هدنة مع حماس استمرت مدة 7 أيام وتم تمديدها مرتين.
وتعاني إسرائيل من ضغوط المجتمع الدولي حيال ازدياد عدد الضحايا من المدنيين وسط مخاوف من تصاعد وتيرة العنف أكثر خلال المرحلة الثانية من الحرب.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الدفاع الأميركي يؤكد أنه لن نتردد في التحرك عسكرياً حال توسع النزاع

واشنطن تُرسل حاملة طائرات ثانية إلى شرق المتوسط لتحذير أية أطراف إقليمية من مهاجمة إسرائيل