القياديُّ في "حماس" عزت الرّشق

أكَّد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، أن الشعب الفلسطيني حقق انتصارًا واضحًا، على الكيان المحتل، عبر صموده واحتضانه لقوى المقاومة.
وشدّد الرشق، في حديثه إلى "العرب اليوم"، على أن القوى الفلسطينية لن تتنازل عن مطالبها، وعلى رأسها وقف العدوان الصهيوني، وكسر الحصار.
وأضاف أن "حماس" تجري نقاشات موسعة بشأن الأفكار التي شملتها المحادثات التي عقدت في القاهرة، موضحاً أن حركته تبحث مع المستوى القيادي الفلسطيني بلورة رؤية مشتركة، بغرض تقديم ورقة فلسطينية موحدة للقاهرة، خلال بدء الجولة الثانية من المفاوضات.
وبيّن الرشق أن الحركة أجرت تعديلات على المقترح المصري الأخير الذي قدم للوفد الفلسطيني، خلال النقاشات الموسعة في القاهرة، لافتًا إلى أن "حماس" رفضت تأجيل البحث في موضوعي الميناء والمطار، كما نص المقترح المصري، محذرًا الاحتلال من تجاهل المطالب الفلسطينية، لاسيما في ظل تصاعد الضغط الدولي عليه.
وتابع "لن نقبل أن تفرغ هذه البطولة والتضحيات والصمود ويمنع شعبنا ‏الفلسطيني من قطف ثمار صموده وبطولته، ونحن مصرّون أن نضغط في تحقيق مطالب شعبنا كلها"
وأشار إلى أن الوفد الفلسطيني يعرف الألاعيب الصهيونية، ولن يسمح للعدو أن يحقق مبتغاه أو يتهرب من المسؤولية، حسب قوله. واسترسل حديثه بالقول "يجب أن نلاحق الاحتلال في المحافل الدولية، ولا يظن العدو الصهيوني أن المجازر التي ارتكتب في غزة من الإنجازات العسكرية، لأنها فشل أمني واستخبارباتي وأخلاقي.