صورة لسقوط أمطار على بلدية لرجام

قامت السلطات الولائية لتيسمسيلت بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح قوية التي شهدتها بلدية لرجام في الجزائرخلال الأيام الأخيرة، حسبما كشف عنه اليوم رئيس المجلس الشعبي البلدي. 

وأوضح رابح قابس بأن خلية الأزمة المشكلة تضم ممثلي عديد القطاعات على غرار الحماية المدنية والموارد المائية والأشغال العمومية والسكن والبيئة والتي تقوم بمتابعة مخلفات التقلبات الجوية الأخيرة بالبلدية والاستجابة لنداءات المواطنين للتدخل. كما تقوم هذه الخلية بمعاينة دقيقة لجميع النقاط السوداء بالمنطقة فضلا على إحصاء الأسر، المتضررة جراء التساقطات المطرية الغزيرة قصد التكفل بها ، وتعمل أيضا على حصر الخسائر المادية التي طالت بعض المرافق العمومية منها المؤسسات التربوية وكذا شبكة الطرقات بالبلدية على غرار الطريق البلدي المؤدي إلى دوار "الزغاريش" الذي تراكمت به الأوحال والحجارة جراء فيضان واد "المالح".

وكشف ذات المسؤول أنه تم الانطلاق في إجراء معاينة ميدانية لكل المتضررين من قبل هذه الخلية وسيتم تحديد الأضرار بكل دقة والتكفل بها كليا بعد إجراء التحقيقات الضرورية. وسيشرع قبل نهاية الأسبوع الجاري في تنظيف وتطهير البلدية من كل مخلفات الأمطار الغزيرة الأخيرة مع التركيز على التجمعات السكنية الحضرية والريفية المتضررة جراء التقلبات الجوية على غرار حي "جدو قدور" ومناطق "الزغاريش" و"أولاد عائشة" و"البواغرة".