معرض جدة الدولي للكتاب

استطاع معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة "الكتاب حضارة" أن يستقطب عبر حسابه على "تويتر" BookJeddah@ عشاق التواصل الاجتماعي،حيث لم يعد مجرد منصة معلوماتية استعراضية للفعاليات والأنشطة المصاحبة لنسخة العام الجاري، فعلى العكس تماماً، يستطيع المتابع أن يدرك أن فلسفة الرؤية العامة لإدارته تتجاوز المفهوم التقليدي، إلى ما هو أبعد من ذلك، عبر تعزيز التحرك الافتراضي الفوري لصناعة المعرفة .

ويشرف على الحساب فريق متخصص من وزارة الثقافة والإعلام،يخضع في الواقع الافتراضي لـ "استراتيجية معرفية"،عبر الاستناد إلى شعار الدورة الثالثة للمعرض تحت عنوان "#الكتاب_حضارة"، وهو ما ينعكس في طبيعة التدوينات والصور المرفقة ومقاطع الفيديو اليومية عن الأحداث الجارية في المعرض .

ويعمل ضمن فريق الحساب مديرو المحتوى، ومصممين، ومصورين محترفين، وتخضع غالبية التغريدات لإسقاط شامل حول شعار المعرض "#الكتاب_حضارة"، لتوجيه المتابعين نحو الأهداف المحورية له، ومن نماذج ذلك "سفر عبر الزمن، عندما تتوقف من أجل صفحة واحدة في كتاب، القراءة.. رؤية، العمر أقصر أن يكون بلا قراءة، أول كلمة في قاموس الحضارة الإسلامية كانت اقرأ، الكتاب أساس التواصل..ونقل ثقافات الشعوب.. والنافذة الأولى لشتى المعارف والعلوم والفنون ".