افتح يا سمسم

يحتفل "افتح يا سمسم" بمناسبة عيد الأم بإطلاق أغنيةً جديدةً مخصصة لتعلّم "الحروف العربية" والموجّهة للأمهات والأطفال.

والغاية من الأغنية تمكين الامهات من تعليم أطفالهنّ الحروف الهجائية العربية بأسلوب شيّق وممتع حيث يقمن بصحبة أطفالهنّ بترديدها معا،ً وسيتم بثّ الأغنية عبر القنوات التلفزيونية الوطنية في جميع الدول العربية عبر قناة "افتح يا سمسم" وذلك ابتداءً من اليوم الإثنين.

وتتميز الأغنية بإيقاعاتها الجذابة حيث يتم ربط كل حرف بكلمة جديدة أو معنى جديد للأشياء من حولنا أو النباتات أو الحيوانات، وتؤدي الأغنية المطربة اللبنانية ميساء قرعة، كما تظهر في الاغنية شخصيات المسلسل المحبّبة : "شمس"، "نعمان"، "ملسون"، و"غرغور" ويساهم شريط الفيديو التفاعلي الذي يبث عبر اليوتيوب في دعم استخدام اللغة العربية باعتبارها اللغة الأم والإضاءة على جمال وروعة هذه اللغة.

وتأتي هذه الأغنية ضمن سلسلة من مقاطع الفيديو التثقيفية المسلية والغنية بالمعلومات التي سيتم إطلاقها قريباً، والمخصصة للأهل والأطفال لمشاهدة الأغاني والأنشطة الترفيهية الجديدة. إضافة إلى ذلك، فإن الأغنية تعزز الدور الذي يضطلع به البرنامج في دعم عملية التنمية الشاملة للأطفال من خلال المواد التعليمية التفاعلية التي تقدر دور البيئة الأسرية والمنزل باعتبارهما المدرسة الأولى التي تترك بصمتها الراسخة على مسيرة تعلم الطفل.

ويحتفي برنامج "افتح يا سمسم"، وهو النسخة العربية من برنامج "سيسمي ستريت" العالمي الشهير، بمناسبة عيد الأم من خلال إطلاق هذه الأغنية التعليمية خصيصاً لهذه المناسبة ، إذ يثمّن البرنامج عظمة الأمومة ويحتفي بهذه العلاقة الإنسانية الجليلة والتفاني اللامحدود من قبل الأمهات في تربية أبنائهم.