مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبتا الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية البرنامج السنوي للأنشطة الصيفية والذي يتناول أنشطة وورش عمل وفعاليات مختلفة ومتنوعة تناسب جميع الأعمار والميول لدى الشباب الصغير وهذا البرنامج يمتد من شهر يونيو إلى شهر أغسطس 2018. 

يتضمن برنامج انشطة الإجازة الصيفية الخاصة بمكتبة الطفل والتي تستقبل الأطفال من سن 6 سنوات إلى 11 سنة والذي يبدأ أول يونيو المقبل، انشطة ثقافية، فنية، علمية وترفيهية متنوعة مناسبة للأعمار والميول المختلفة. وذلك بالإضافة إلى محاضرات توعية للأطفال عن صحة الفم والأسنان، صحة البشرة والشعر، أُسس التغذية السليمة، الوقاية من أمراض الصدر، والإسعافات الأولية التي يقدمها أطباء متخصصون. 

فضلًا على برنامج توعية لأولياء الأمور، يتضمن محاضرات تهم الآباء وتساعدهم على فهم شخصية أبنائهم وطرق التربية السليمة وكيفية تنمية مهارات الأطفال. وإيمانًا من مكتبة الطفل بتنمية مهارات شباب المستقبل؛ حرصت على أن يتضمن البرنامج تنمية لمهارات التمثيل، الاستعراض، الغناء وإلقاء الشعر في الحفل الختامي لأنشطة الإجازة الصيفية.

كما تقدم مكتبة النشء العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات والمحاضرات والزيارات الخارجية المتنوعة التي تتناسب مع ميول كل أعضاء مكتبه النشء من سن 12 على 16 سنة وذلك من خلال البرامج المتنوعة 

والورش المختلفة الفنية والعلمية والثقافية كورش الكتابة ومحاضرات التوعية المتعددة، مسابقات العروض التقديمية، ومسابقة الشعر والإلقاء، ومسابقات الرسم والتصوير، والورش العلمية، بالإضافة أيضا إلى الاحتفالات المتعددة والمحاضرات الخاصة بأولياء الأمور عن كيفية التربية الصحيحة والتعامل مع المراهقين والشباب الصغير.