إطلاق "ليلة مقتل الحاوي" في مركز الهالة الثقافي

يستضيف مركز الهالة الثقافي، حفل إطلاق وتوقيع رواية "ليلة مقتل الحاوي" للكاتب الدكتور علاء عمر، والصادرة عن دار الهالة للنشر والتوزيع، في تمام الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 16 نوفمبر الجاري.

ومن أجواء الرواية نقرأ: "ما الذي فعله الحاوي بكل هؤلاء؟ كيف تبدلتْ حيواتهم عندما لامسوا مسارَه ولو حتى لبضع ساعات؟ ما الذي جعل الحاوي استثنائيًّا؟ ماذا عن تأثير الفراشة كما أخبرنا إدوارد لوريانتز منذ عشرات السنوات؟ وهل حقًّا لو رفرفت فراشةٌ بجناحيها فوق نيويورك قد تضرب العواصف على إثرها سهولَ الصين؟ هل كان الحاوى حقًّا إثباتًا لنظرية تأثير الفراشة؟ وإن لم يكن؛ ما التفسير- إذًن- أنه بلمسة بسيطة منه لأحدهم، يموت الآلاف في مكان يبعد عنه بما لا يُحصَى من الفراسخ والأميال؟".
 
"علاء عمر".. جراح وأديب مصري، تخرج في كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة عام 2004، وحصل على الماجستير ثم الدكتوراه في جراحة القلب والصدر عام 2012، يعمل أستاذًا مساعدًا لجراحة القلب والصدر بطب قصر العيني، عضوًا دوليًا بالجمعية الأمريكية لجراحة القلب والصدر بشيكاغو، كما صدرت له 3 روايات "عاليا" عام 2015، "أحادي" عام 2016، و"القاهرة الحمراء" عام 2017.

قد يهمك أيضًا

مكتبة مصر الجديدة تناقش رواية "أنت مني" 15 نوفمبر

صدور الطبعة 28 من "ثلاثية غرناطة" لرضوى عاشور