الصناعة

واصل الإنتاج الصناعي في ألمانيا تراجعه خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي.

وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن، الثلاثاء، أنه في سبتمبر الماضي انخفض إجمالي الإنتاج الصناعي بنسبة 1.4 في المائة على أساس شهري.

وبحسب البيانات، هذا هو الانخفاض الشهري الرابع على التوالي. وكان المحللون يتوقعون انخفاضاً يبلغ 0.1 في المائة في المتوسط.

وفي الربع الثالث بأكمله، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 2.1 في المائة مقارنة بالربع السابق.

وتلقى قطاع الصناعة طلبيات أكثر قليلاً في سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق له. إذ ارتفعت الطلبيات التي تلقاها القطاع الصناعي في ألمانيا بنسبة 0.2 في المائة على أساس شهري. وهو ما جاء عكس توقعات المحللين بتراجع في المتوسط بنسبة 1.5 في المائة.

وأشار المكتب إلى أنه من دون الطلبيات الكبيرة كانت النتيجة ستصبح أضعف بشكل ملحوظ، حيث كانت الطلبيات ستنخفض بنسبة 2.2 في المائة.

وبحسب البيانات، تراجعت الطلبيات في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 3.9 في المائة مقارنة بالربع السابق له.

في الأثناء، تعتزم الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية، تسريع وتيرة إجراءات التخطيط واستصدار الموافقات بهدف إنشاء مزارع الرياح وخطوط الكهرباء وخطوط السكك الحديدية والشقق.

جاء ذلك بعد توافق المستشار الألماني أولاف شولتس ورؤساء حكومات الولايات الألمانية مساء الاثنين على ما يعرف باتفاق تسريع.

وقال شولتس: إن اتفاق التسريع من شأنه ألا يجعل «سياسياً يقول إنه ينبغي تسريع كل شيء، بل إن هذا التسريع سيحدث بالفعل».

وأضاف شولتس، أن الحكومة الاتحادية في برلين والولايات الألمانية كانت تؤلف في العقود الماضية المزيد والمزيد من اللوائح «بحب وميل شديد»، وقال: إن من المنتظر أن يتم تبسيط هذه اللوائح، وصرح بأن الاتفاق يشمل 100 لائحة تنظيمية فردية، منها ما يتعلق بالطرق السريعة وطرق القطارات وبناء الشقق وتوسيع نطاق الطوابق العلوية وإنشاء أبراج هواتف محمولة. وأعلن شولتس عن عمليات تبسيط أخرى للوائح في مجال القطاع الصحي وصناعة الهيدروجين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بريطانيا وألمانيا تعززان التعاون في الطاقة المتجددة

80% من الكهرباء ستأتي من مصادر متجددة بحلول 2030 في ألمانيا