ألم حاد ينهي حياة تلميذة

لفظت تلميذة تدرس في السنة الأولى بكالوريا في جماعة ''أيت وافقا'' التابعة لإقليم تيزنيت أنفاسها الأخيرة ليلة أمس في طريقها لـ المستشفى الإقليمي بتيزنيت.

وذكر مصدر مطلع لقناة "شوف تيفي"، أن الهالكة البالغة من العمر 18 سنة، تنحدر من دوار "تحواوت" في جماعة "أيت وافقا" وتدرس بالثانوية التأهيلية "إدريس الثاني" بذات الجماعة.

وأوضح المصدر أن الهالكة كانت داخل الداخلية التابعة للمؤسسة ذاتها وأحست بألم حاد أسفل بطنها لتخبر بذلك أحد زميلاتها التي كانت معها داخل نفس الغرفة، بعدما غادر الكل لتناول وجبة العشاء، وهو الأمر الذي دفع برفيقتها لإخطار إدارة المؤسسة بمرض التلميذة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه جرى نقل التلميذة على وجه السرعة نحو المستوصف المحلي بجماعة "إداوسملال" وبعد إطلاع الطاقم الطبي على حالتها تبين أنها حرجة وتستدعي التوجه صوب مستعجلات المستشفى الإقليمي بتيزنيت، غير أن حدة الألم الذي داهمها عجل بوفاتها وهي في طريقها للمستشفى بـ تيزنيت.

هذا، وتمت إحالة الهالكة على مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي بأكادير لإخضاعها للتشريح الطبي لتحديد أسباب وظروف وملابسات الوفاة الحقيقية، وهل يتعلق الأمر بتسمم غذائي أم أن الوفاة عادية، وهو ما ستحسم بشأنه الخبرة الطبية خلال الساعات القليلة المقبلة.