الهلال الأحمر القطري

وزع الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في تركيا مساعدات غذائية على مخيمات النازحين في محافظتي (حلب) و(إدلب) السوريتين، بهدف توفير احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك.

وقد انتهت الفرق الميدانية العاملة في الداخل السوري من توزيع 220 طناً من التمور المقدمة كهدية من دوحة الخير إلى الأشقاء السوريين، للتخفيف عنهم في ظل الصيام واستمرار ظروف النزوح الصعبة عليهم وعلى أسرهم.

ويقدر عدد المستفيدين من هذه التوزيعات بحوالي 110,000 عائلة، ما يعادل أكثر من نصف مليون شخص من الأهالي والنازحين في المحافظتين.

وحرص فريق عمل البعثة على اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث تم التوزيع عن طريق زيارة كل خيمة بشكل منفرد لحماية العاملين من خطر الإصابة بالعدوى.

وتتواصل إجراءات السلامة والمكافحة لوباء كورونا في الداخل السوري، من خلال التنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية العاملة هناك، ووضع ومتابعة تنفيذ خطط التأهب والاستجابة، وتفعيل الإجراءات الوقائية والإدارية على مستوى المنشآت الصحية والخدمات الصحية المتعددة كالصحة النفسية والصحة المجتمعية التي يدعمها ويديرها الهلال الأحمر القطري.

وبالتوازي مع ذلك، ينفذ الهلال الأحمر القطري مشروع إفطار الصائم على مدار شهر رمضان المبارك، من خلال توزيع سلات غذائية على 36,425 مستفيداً من الأسر الفقيرة والنازحة في الداخل السوري، علاوة على أكثر من 8 آلاف مستفيد من اللاجئين السوريين في لبنان، و8,700 مستفيد من اللاجئين السوريين في الأردن، بتكلفة إجمالية قدرها 2,923,543 مليون ريال قطري من حصيلة تبرعات أهل الخير في دولة قطر.

كما سيتم من خلال مشروع زكاة الفطر توزيع سلات غذائية على نحو 33 ألف مستفيد بما في ذلك اللاجئون السوريون في لبنان والأردن، بالتنسيق والتعاون مع الجمعيتين الوطنيتين المضيفتين هناك والسلطات المحلية.

ولدعم مشاريع إفطار الصائم ضمن حملته الرمضانية لهذا العام تحت شعار "هو خيراً وأعظم أجراً"، أهاب الهلال الأحمر القطري بكل من يرغب في الدعم استعراض كافة المشاريع الخيرية والتبرع لها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي (www.qrcs.org.qa).

أخبار تهمك أيضا

الهلال الأحمر القطري يواصل برامجه الصحية التثقيفية لفئة العمال

الهلال الأحمر القطري يواصل دعم القطاع الصحي في غزة