الخطوط الجوية القطرية

حققت شركة القطرية للشحن الجوي رقماً قياسياً جديداً في تشغيل عدد الرحلات إلى عدة وجهات عالمية في يوم واحد، وقامت شركة الشحن الدولية الحائزة على سلسلة من الجوائز العالمية بتشغيل 136 رحلة شحن في يوم واحد إلى أكثر من 51 وجهة حول العالم، وقالت الخطوط الجوية القطرية إن ذلك يشمل 75 رحلة شحن و 61 رحلة ركاب للشحن فقط. ومع انخفاض سعة الشحن الجوي العالمي، زادت شركة القطرية للشحن الجوي عملياتها لضمان استمرارية التجارة العالمية وحركة الإمدادات الطبية والإمدادات الأساسية وتواصل الشركة تشغيل جدول شحن مهم مع ما يقرب من 100 رحلة طيران يوميًا، خلال الشهر الماضي .

وعملت شركة القطرية للشحن عن كثب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لنقل أكثر من 100 الف طن من الإمدادات الطبية والمساعدات إلى المناطق المتأثرة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعادل حوالي 1000 من طائرات بوينج 777 المحملة بالكامل. ويتم تشغيل رحلات الشحن إلى دول متعددة بما في ذلك الصين والهند وإيران والكويت ولبنان وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا.

ويشمل أسطول الشحن التابع للـ"الخطوط الجوية القطرية" طائرتين من طراز بوينج 747-8، و 21 من طراز بوينج 777، وخمس من طائرات إيرباص A330. ولضمان سلامة طاقمها وحمولتها، نفذت القطرية للشحن إجراءات خاصة للمناولة الأرضية بما في ذلك الالتزام بالمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية لضمان وجود حد أدنى من الاتصال بين الموظفين، وتم تجهيز جميع طائرات الشحن وطائرات الركاب بأقنعة الوجه والقفازات ومعقمات اليد للطاقم ويتم فحص جميع الطاقم والموظفين بانتظام، وانضمت شركة القطرية للشحن إلى آلية المساعدة الدولية للشحن في أستراليا، وقد دخلت في شراكة مع الحكومة الأسترالية لاستعادة سلاسل التوريد العالمية من خلال هذه الالية. وهي مبادرة من الحكومة الأسترالية تم إطلاقها للمساعدة في استعادة سلاسل التوريد العالمية للمنتجين الزراعيين والسمكيين الأستراليين.

أخبار تهمك أيضا

أمير قطر يهنئ ملك هولندا باليوم الوطني لبلاده

الهلال الأحمر القطري يوزع مساعدات غذائية على آلاف العائلات السورية