تنظيم "داعش"

 نشرت شبكات إخبارية محلية في السويداء تسجيلًا مصورًا لمختطفات المحافظة لدى تنظيم "داعش" يؤكدن سلامتهن ويطالبن بتحريرهن من الأسر.

وجاء بحسب التسجيل الذي بثته صفحة "مختطفات السويداء", الأربعاء تظهر فيه السيدة, رسمية أبو عمار، وهي أكبر المختطفات سنًا ، تقول إن جميع المختطفات لدى التنظيم بخير ولم يصبهن أي أذى.

 ويظهر في التسحيل جميع المختطفات ويبلغ عددهن 21 امرأة، بالإضافة إلى ثمانية أطفال.

واختطف تنظيم "داعش" النساء والأطفال خلال هجمات تموز/يوليو الماضي، التي استهدفت السويداء، وقتل فيها أكثر من 200 شخص بينهم نساء وأطفال.

وتحدثّت السيدة المختطفة بشكل مقتضب وبجمل قصيرة أثناء التصوير وقالت إن أحدًا لا يتحدث عن قضيتنا, ونطالب من يشاهد هذا الفيديو إلى السعي لإخراجنا بأسرع وقت ممكن.

وأكّدت صفحة"مختطفات السويداء ,أن الفيديو مرسل من تنظيم "داعش" الثلاثاء، ويؤكّد سلامة المختطفين من النساء والأطفال، وجاء بناءً على طلب لجنة التفاوض المكلفة بملف المخطوفين، “بعد فشل المفاوضات بين الطرفين للمرة الخامسة

وتولت روسيا التفاوض سعيًا لى طلاق سراح المختطفين, لكن مساعيها لم تفلح حتى الآن، في ظل شنها معركة واسعة للقضاء على جيوب التنظيم في بادية السويداء لتحرير المختطفين.

وكان الوفد المفاوض رفض شروط التنظيم في تموز/يوليو الماضي، ومن بينها إطلاق أسرى له من السجون السورية وانسحاب الجيش من أراضي السويداء، وعدم مشاركة أبناء الجبل بأي معركة إلى جانبها، بالإضافة لمنع استخدام أراضي السويداء في المعارك ضده.