الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب
آخر تحديث GMT01:07:37
 السعودية اليوم -

الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب

الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب
القاهرة ـ العرب اليوم

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن تناول ثلاثة مقادير من التوت الأزرق والفراولة كل أسبوع يمكن أن يقي السيدات من خطر الإصابة بأزمات القلب بمقدار الثلث تقريباً. وأرجعت

الدراسة، التي نشرت مؤخراً بجريدة جمعية القلب الأمريكية، تأثير هذه الأطعمة على الوقاية من أزمات القلب، إلى غناها بعناصر الفلافونيد المضادة للأكسدة. وركز الباحثون على التوت

الأزرق والفراولة لكونهما الأكثر تناولاً بأمريكا، إلا أنهم أكدوا أيضاً تحقق نفس الفائدة الصحية بتناول فواكه وخضروات أخرى، مثل العنب والتوت الأسود والباذنجان التي تحتوي على

هذه العناصر الغذائية الهامة التي توجد في الفواكه والخضروات ذات الألوان الصفراء والبنفسجية والحمراء. في هذه الدراسة قام الباحثون بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد وجامعة

إيست أنجيليا بالمملكة المتحدة بالاستعانة ببيانات تم جمعها كجزء من الدراسة الأمريكية التي أجريت على صحة الممرضات. وقد جاءت البيانات من 93,600 سيدة ممن تراوحت أعمارهن

بين 25 و42 عاما عند بدء الدراسة عام 1989، وتمت متابعتهن لمدة 18 عاما، في أثنائها قامت المشاركات بملء قوائم استبيان حول نظامهن الغذائي كل أربعة أعوام خلال فترة الدراسة، كان هناك 405 حالات إصابة بأزمات قلبية بين المشاركات.

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب الفراولة تحمي من الإصابة بأزمات القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:54 2026 الثلاثاء ,11 آب / أغسطس

جدة تجمع بين عبق التاريخ وجمال شواطئ أبحر
 السعودية اليوم - جدة تجمع بين عبق التاريخ وجمال شواطئ أبحر

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon