تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ
آخر تحديث GMT17:34:16
 السعودية اليوم -
منع الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرطان من دخول الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي
أخر الأخبار

تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ

تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ
القاهرة - العرب اليوم

أظهرت دراسة طبية حديثة أن حرص الرجال على تناول السبانخ وبذور اليقطين واللوز فى مرحلة منتصف العمر والشيخوخة، خاصة الرجال الذين يعانون من نقص فى عنصر الماغنيسيوم، لحمايتهم من فرص الإصابة بكسور الفخذ. ووفقا للباحثين يمكن لعنصر الماغنيسيوم أن يصبح المفتاح لمنع أحد الأسباب الأكثر قابلية لكسور الفخذ للوقاية من الإعاقة فى منتصف العمر إلى كبار السن. 

وقال الباحث الرئيسى الدكتور سيتور كونوتسور من جامعة بريستول البريطانية: "تشير النتائج إلى أن تجنب تركيزات منخفضة من الماغنيسيوم فى الدم قد يكون استراتيجية واعدة غير مثبتة للوقاية من الكسور"، وتعد كسور العظام هى واحدة من الأسباب الرئيسية للإعاقة وسوء الصحة، وخاصة بين شيخوخة السكان، يزيد من العبء على نظام الرعاية الصحية.
  
وتبع الباحثون فى جامعات بريستول وشرق فنلندا 2.245 من الرجال فى منتصف العمر على مدى 20 عاما، وأظهرت النتائج أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات الماغنيسيوم فى الدم كان لديهم خطر متزايد من الكسور، خاصة كسور الفخذ، وقد انخفض خطر حدوث كسر بنسبة 44% لدى الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات الماغنيسيوم فى الدم.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ تناول السبانخ وبذور اليقطين قد يقى الرجال من كسور الفخذ



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon