تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT17:34:16
 السعودية اليوم -
منع الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرطان من دخول الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 سوريا ترفع القيود الجوية وتعيد تشغيل مطار دمشق بعد إغلاق مؤقت بسبب التطورات الإقليمية إجلاء أكثر من 42 ألف شخص في اليابان وتحذيرات من تسونامي بعد زلزال قوي قبالة سواحل الفلبين زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي
أخر الأخبار

تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
القاهرة - العرب اليوم

أعلن باحثون في اليونان أن تناول كمية قليلة نسبيا من الأسماك قد يقلل احتمالات الإصابة بنوبة قلبية أو بأحد الأعراض القلبية الحادة كآلام الصدر المرتبطة بالقلب.

وحلل فريق بحث في جامعة هاروكوبيو بالعاصمة اليونانية أثينا معلومات خاصة باستهلاك الأسماك استقيت من848 مريضا أصيبوا بأعراض قلبية حادة، و1078 شخصا لم يصابوا بتلك الأعراض. ونشرت نتائج البحث بمجلة طب القلب الدولية.

وبحسب البحث فإن الأثر النافع لتناول الأسماك لا يظهر إلا عند تناول كمية من الأسماك لا تزيد عن 150 غراما أسبوعيا.

واتضح بعد وضع عوامل مؤثرة أخرى محتملة في الاعتبار، أن تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بالأعراض القلبية الحادة بنسبة 38%.

وأوضح تحليل آخر أن تناول الأسماك مرتبط بانخفاض الإصابة بتلك الأعراض لدى المدخنين بنسبة 11% وبنسبة 24% لدى المصابين بالبول السكري، وهما أكثر فئتين يتهددهما خطر الإصابة بأمراض القلب.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب تناول الأسماك يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon