الإكثار من الماء مفيد لصحة القلب
آخر تحديث GMT18:36:45
 السعودية اليوم -

الإكثار من الماء مفيد لصحة القلب

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الإكثار من الماء مفيد لصحة القلب

الماء
واشنطن - العرب اليوم

يعتبر الماء من العناصر الأساسية والضرورية لحياة الإنسان اليومية , كما أن للماء دوراً هاماً جداً في الحفاظ على صحة الجسم , فقد تبين أن شرب الماء يومياً ولكن بكميات أكبر من المعتاد يساعد إلى حد كبير في سيطرة الشخص على وزنه والتحكم به , ويقلل أيضاً من معدل إمتصاص الجسم للكميات الزائدة من السكر والصوديوم والدهون المشبعة التي تسهم في الإصابة بأمراض ومشاكل القلب المختلفة , فهذا ما كشفت عنه دراسة أمريكية حديثة , قام بإجرائها فريق علمي من جامعة إلينوي الأمريكية , وقد نُشِرت نتائج هذه الدراسة في مجلة التغذية البشرية بتاريخ 6 / 3 / 2016 .
 
وأشار القيمون على هذه الدراسة بأن شرب جرعات زائدة من الماء يومياً , من شأنه أن يقلل من مستوى السكر والكولسترول في الجسم .
 
وقد شارك في هذه الدراسة التي تم إجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 18300 شخص جميعهم من البالغين , حيث قام الباحثون بمراقبة وتسجيل مقدار الإستهلاك اليومي من الماء للذين شاركوا في تلك الدراسة البالغ عددهم 18300 شخص وكان ذلك في الفترة الممتدة من سنة 2005 إلى 2012 , فوجد الباحثون بأن متوسط ما شربه معظم المشاركين من الماء يومياً كان من 2 إلى 4 أكواب , حيث يمثل هذا المقدار من الماء الذي إستهلكه المشاركين في هذه الدراسة حوالي 30% من إجمالي الكمية الموصى بشربها يومياً .
 
وعادةً ما تختلف كمية المياه التي يحتاجها الإنسان يومياً على حسب عمر الشخص ووزنه وصحته والنشاط البدني الذي يقوم به , كما أن الطقس يلعب دوراً كبيراً في تحديد كمية المياه اللازمة ، ولاسيما إذا إرتفعت حرارة الطقس فعندها يحتاج الجسم إلى كمية أكبر من الماء , ودائماً ما يوصى الأطباء بضرورة أن يشرب الإنسان ما بين 8 إلى 10 أكواب يومياً من الماء , أي حوالي 1,5 ليتر إلى 2 ليتر يومياً .
 
وتوصل الباحثون كذلك إلى أن الذين يشربون ما بين كوب إلى ثلاثة أكواب من الماء يومياً كمقدار إضافي لكمية الماء الموصى بتناولها بصورة يومية , قد أدى ذلك إلى التقليل من معدل إمتصاص الجسم للسكر والصوديوم (العنصر الأساسي في الملح) والدهون المشبعة عندهم , كما خفض أيضاً من إستهلاك الطاقة الكلي لديهم بمقدار 205 سعرات حرارية يومياً , ومن المعروف بأن الصوديوم والدهون المشبعة هي من أخطر المواد وأشدها ضرراً على صحة القلب .
 
وبالتالي يمكن إعتبار الإكثار من تناول الماء يومياً بأنه مفيد جداً لصحة القلب فضلاً عن حمايته من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تصيبه .

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من الماء مفيد لصحة القلب الإكثار من الماء مفيد لصحة القلب



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 18:36 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

استقالة جيمس ماتيس جيدة لترامب ولكنها سيئة للعالم

GMT 09:31 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس الموريتاني يجري مباحثات مع خالد مشعل

GMT 01:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تطُلق سيارتها الكروس أوفر "جلا" الجديدة

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تكشف عن "آماروك" أشهر سيارات "البيك آب"

GMT 00:19 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

نصائح ذهبيه تخلصك من حرقة المعدة أثناء الحمل

GMT 00:50 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة لتعرف على أهم الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 10:37 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

مصمم الاثاث إيني أرشيبونغ يطرح مجموعة "Sé" الجديدة

GMT 04:39 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة لتخلص من جفاف الجفون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon