أطعمه تحمي الدماغ وتقلل خطر الاصابه بالخرف المبكر
آخر تحديث GMT22:25:20
 السعودية اليوم -

أطعمه تحمي الدماغ وتقلل خطر الاصابه بالخرف المبكر

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أطعمه تحمي الدماغ وتقلل خطر الاصابه بالخرف المبكر

صورة تعبيريه
لندن - السعوديه اليوم

كشف باحثون عن أن تغييرات بسيطة في النظام الغذائي قد تكون المفتاح للوقاية من الخرف المبكر. ففي الولايات المتحدة وحدها، تم تشخيص نحو 7 ملايين شخص بالخرف، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم تقريباً بحلول عام 2050، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. ومع ذلك، أظهرت دراسة كبرى، نُشرت العام الماضي في مجلة «ذا لانست»، أن أكثر من اثني عشر من عوامل الخطر الشائعة للإصابة بالخرف يمكن تعديلها، ومن بينها النظام الغذائي.

وتشير النتائج إلى أن اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى تحسن ملحوظ في القدرات الإدراكية. وأظهرت دراسات حديثة أن الأطعمة الغنية بالبروتينات، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات المعقدة تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف.

فالبيض، الذي طالما نُظر إليه بنظرة سلبية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول، يشهد اليوم إعادة تقييم صحية بفضل احتوائه على أحماض أمينية مفيدة لصحة الدماغ. وفي الوقت ذاته، يُعتبر التوت والخضراوات الورقية الداكنة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ المسؤولة عن الذاكرة من الالتهابات. حتى الشوكولاته الداكنة قد تساهم في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتعزيز وظائفه مع التقدم في العمر.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

خبيرة بريطانية تؤكد أن الكحول لا تؤدي إلى الخرف وتقلل معدل الإصابة به

انخفاض معدل الذكاء يسبب الخرف المبكر

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمه تحمي الدماغ وتقلل خطر الاصابه بالخرف المبكر أطعمه تحمي الدماغ وتقلل خطر الاصابه بالخرف المبكر



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 16:59 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الجدي الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021

GMT 11:41 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:41 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

... أفكار عملية ومبتكرة لترتيب النباتات في منزلك

GMT 14:05 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو عيطة" الرئيس الفلسطيني مُصرّ على الذهاب إلي الانتخابات

GMT 03:24 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

جامعة بنى سويف تنهى خدمة أستاذين بـ"طب بيطرى"

GMT 15:11 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

النصر ينفي تعاقد نادي أحد مع المغربي محمد فوزير

GMT 10:26 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة

GMT 17:31 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامي جابر القرموطي يتجه للغناء

GMT 07:18 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"الإفتاء" توضح حكم تارك الصلاة وإجهاض الجنين المشوه

GMT 03:48 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

تعرف علي توقعات أحوال الطقس في عمان الأحد

GMT 00:10 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

اتبعي هذه النصائح كي لا يتزوج زوجكِ عليكِ

GMT 20:53 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

المشروم يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم

GMT 15:39 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ماكس فيرستابن يحقق أفضل زمن في التجربة الحرة الأولى

GMT 23:56 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش اللبناني يعزز وجوده حول «المية ومية»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon