استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

تمثل المسابقة التجربة الأكثر شمولية في تاريخ الريا

استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى

كرة السلة
واشنطن - السعودية اليوم

عندما تستأنف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين اعتبارا من غد الخميس، ربما تمثل المسابقة التجربة الأكثر شمولية في تاريخ الرياضة، حيث تستأنف منافسات دوري السلة بعد توقف دام 139 يوما بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وستشهد المسابقة في الوقت نفسه دراسة علمية إلى جانب حركة موحدة للعدالة العرقية ومكافحة العنصرية ويمكن أن تشكل أفضل اختبار للروح التنافسية بها على طريق تتويج البطل.وسيخوض اللاعبون أطول مشوار خارج ملاعب فرقهم، دون حضور الجماهير أو أفراد من عائلاتهم، كما لن تكون هناك استثناءات فيما يتعلق بإجراءات السلامة، وفي حالة تحقيق النجاح حتى ختام المنافسات في منتصف أكتوبر، ربما يشكل ذلك مسارا لتجاوز الولايات المتحدة أزمة جائحة كورونا.

وقال بريت براون المدير الفني لفريق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز إن الفرصة قائمة لتشكل المسابقة خارطة طريق للكثير من الأشياء، مضيفا :"ربما تكون هناك أوجه أخرى للتعاون لا نفكر فيها. وربما تكون هناك أنماط أخرى للترفيه قد تظهر من خلال ذلك. أنا فخور بالتواجد هنا."واعتبارا من أوائل يوليو الجاري، تجمع 22 فريقا في ثلاثة فنادق في مجمع "إي.إس.بي.إن وايد وورلد أوف سبورتس" في أورلاندو بولاية فلوريدا، وذلك لعزل جميع لاعبي الفرق مع إجراء فحوص فيروس كورونا بشكل يومي وتطبيق بروتوكولات صحية صارمة.وفي 20 حزيران/ يوليو جرى الإعلان عن سلبية نتائج فحص جميع اللاعبين الــ346 وخلوهم من العدوى بالفيروس الذي أودى بحياة نحو 700 ألف شخص حول العالم.

وقال براون :"أعتقد أن ما تحققه رابطة دوري كرة السلة للمحترفين وسط البيئة التي نعيشها جميعا، هو أمر مذهل للغاية.وأضاف :"أنا شخصيا ليس لدي أي شكاوى من أي شيء قد يعرقل قيامنا بمهامنا. أعتقد أن لدينا الموارد. ولدينا البيئة المناسبة. وأرى أنها فرصة استثنائية للغاية وأن الرابطة وأدم سيلفر (مفوض رابطة كرة السلة) يستحقان الكثير من التقدير."ومن ناحيته، قال كريس بول لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر ورئيس رابطة لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين :"في الوقت الحالي، يبدو هذا هو المكان الأكثر أمانا."وتتمثل معايير السلامة في غياب الجماهير وتخصيص مقاعد لجميع اللاعبين والمدربين.

وستخوض الفرق ثمانية جولات من المباريات لحسم الترتيب ثم تخوض بعدها أربعة أدوار فاصلة (بلاي أوف) على طريق حسم التتويج.ولدى سؤال ليبرون جيمس نجم لوس أنجليس ليكرز عما إذا كان الأمر يبدو وكأن الفريق يخوض مباراة على ملعبه "ستيبلز سنتر"، أجاب قائلا :"لن تكون هذه المشاعر حاضرة لأن جماهيرنا تمنحنا الكثير من الطاقة والكثير من الدعم."وتجري الفرق تدريباتها منذ ثلاثة أسابيع، وهي فترة أقصر بقليل ن الفترة التي تستعد خلالها الفرق قبل بداية كل موسم.لكن فترة التوقف كانت أطول من الفترة التي تفصل بين كل موسم وآخر، وهو ما يثير المخاوف حول الإصابات بين اللاعبين.

وقال فرانك فوجل المدير الفني للوس أنجليس ليكرز :"عندما تبدأ استئناف المنافسات بالوضع الذي نشهده الآن، فإنك تشعر بتراجع القوة في الكثير من العادات اليومية التي كنت تمارسها قبل التوقف، وأنا واثق من أن جميع فرق الدوري ستواجه ذلك."ويحمل عزل اللاعبين والمدربين تحديا ذهنيا بالنسبة لهم، وقد شبه براون الأمر بالإقامة في القرية الأولمبية، بينما تحدث جيمس بشأن تطبيق "فيستايم"، وهو أحد تطبيقات "أبل" لتقنية الاتصال بالفيديو والصوت، قائلا إنه "شيء جميل".

وأوضح براون :"أعتقد أن الفرق التي قد تكون محظوظة بالاستمتاع بالسلامة الصحية، وجدت صعوبة من الناحية الذهنية في تحمل هذا الوضع وتحمل البقاء سويا، وأعتقد أن الفريق الذي ينجح في تحمل ذلك هو الذي سيفوز باللقب."وخلال هذه الرحلة، يتوقع أن تواصل الرابطة ولاعبوها ، الذين أبدى العديد منهم احتجاجه عقب حادث مقتل الأمريكي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس، الاتجاهات الخاصة بمناهضة العنصرية.وستشهد الملاعب ظهور عبارة "حياة السود مهمة" كما طرحت الرابطة 29 عبارة يمكن للاعبين إظهارها على قمصان اللعب بدلا من أسمائهم.

قد يهمك أيضـــاً :

إرجاء انطلاق النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة السلة

توصيات من رابطة دوري السلة الأميركي بسبب المخاوف من انتشار كورونا

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى استئناف ناجح لمنافسات دوري السلة الأميركي وانتظار لتأثيرات بعيدة المدى



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 10:54 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:07 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

بيتزي يحذر لاعبي المنتخب من هذا الأمر قبل مواجهة لبنان

GMT 13:29 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

د.مجدي بدران يكشف فائدة غسل الأيدي على المخ

GMT 11:14 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تسريب صور تكشف تصميم "هاواوي ميت 40" و"ميت 40 برو"

GMT 06:54 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

أفخم المجوهرات العالمية بأسلوب هيفاء وهبي

GMT 07:10 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

رانيا يوسف تثير جدلا جديدا وهجوم ناري من الجمهور

GMT 01:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تتوصَّل إلى سبب أحد أكثر أنواع الحساسية شيوعًا

GMT 03:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دببة قطبية بيضاء تغزو إحدى المناطق في شمال روسيا

GMT 01:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الصادق المهدي يحذر من انقلاب داخلي في السودان

GMT 05:43 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

حنان مطاوع تخوض سباق رمضان المُقبل بـ"لمس أكتاف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab