دوري كرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2015\2016 ينطلق الأربعاء
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

دوري كرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2015\2016 ينطلق الأربعاء

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دوري كرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2015\2016 ينطلق الأربعاء

مواجهات قوية متوقعة بين الريان حامل اللقب والجيش الوصيف
الدوحة_ قنا

 ينطلق بعد غد الأربعاء دوري كرة السلة للدرجة الأولى للموسم الرياضي الجديد 2015/ 2016 والذي تستمر منافسات القسم الأول منه حتى يوم الثلاثاء 29 ديسمبر المقبل. 

ويتنافس على لقب دوري كرة السلة لهذا الموسم 10 أندية هي الريان حامل اللقب والجيش الوصيف والغرافة بطل كأس قطر والسد والعربي والأهلي وقطر والوكرة والخور والشمال. 
وسوف تكون المباراة الافتتاحية في البطولة هذا الموسم بين الوكرة والشمال وتقام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء  ثم تستأنف الجولة الأولى يومي السبت والأحد حيث يلعب يوم السبت الغرافة مع قطر والسد مع العربي ويوم الاثنين الجيش مع الأهلي والريان مع الخور وتقام جميع مباريات دوري كرة السلة على الصالة المغطاة لنادي الغرافة وتحدد أن تكون المواجهة الأولى يوميا في الساعة الخامسة مساء على أن تكون المواجهة الثانية في الساعة السابعة مساء.
 
ويستمر الدوري حتى يوم 4 "مارس " القادم، أما كأس قطر فتقام خلال الفترة من 9 وحتى 29 مارس وتقام كأس الأمير المفدى خلال الفترة من 3 أبريل القادم وتستمر حتى يوم المباراة النهائية في 22 من الشهر نفسه . 

وسيتم في بطولة كأس قطر وضع بطل الدوري على رأس المجموعة الأولى والبطل السابق في المسابقة على رأس المجموعة الثانية، أما كأس الأمير المفدى فسيتم وضع حامل اللقب والوصيف على رأس المجموعتين.
 
وتسعى كل الفرق من خلال نسخة هذا العام إلى التنافس القوي بينها لاسيما وأن المسابقة هذا الموسم سوف تشهد تقليل عدد اللاعبين المحترفين من ثلاثة في كل فريق إلى اثنين وذلك لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين القطريين للمشاركة في المباريات مع فرقهم وبالتالي توسيع دائرة الاختيارات لمدربي المنتخبات الوطنية وهذا الأمر يمثل هدفا استراتيجيا في اتحاد كرة السلة. 

وسوف تشهد الجولة الأولى من المسابقة قمة كبيرة تجمع بين العربي والسد وهي بمثابة ديربي بين فريقين دائما ما تكون مبارياتهما في أي لعبة وليس في كرة السلة بمثابة ديربي ساخن يسعى فيه كل فريق لتقديم أفضل ما لديه وتحقيق الفوز. 

وسوف يكون هناك العديد من المواجهات الكبيرة والصعبة والمؤثرة التي تنتظر الكبار على مدار كل أسبوع من أسابيع القسم الأول حيث يصطدم العربي والجيش في الجولة الثانية والجيش والغرافة في الثالثة وهكذا حتى الوصول إلى مسك ختام مباريات القسم الأول بلقاء ساخن يجمع بين الريان والجيش وكل منهما وقبل انطلاق مسابقة الدوري هو المرشح الأقوى للفوز بلقب بطولة الدوري مع الوضع في الاعتبار قوة فريق الغرافة وجهازه الفني المتميز بقيادة قصي حاتم ومساعده ياسر عبد الوهاب وأيضا فريق السد لما يضم من لاعبين متميزين.
 
وسوف يكون الرباعي الريان والجيش والسد والغرافة ومعهم العربي من أبرز الفرق التي تتطلع هذا الموسم لأن تكون البداية قوية وأن يكونوا في قلب المنافسة والبقاء في المقدمة وبالتالي التواجد بين الأربعة الكبار الذين سينافسون على درع الدوري مع نهاية البطولة التي يتوقع أن تكون قوية ومثيرة بين هذه الفرق التي تملك عددا جيدا من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق معها في المسابقة. 

الجدير بالذكر أن دوري الموسم الماضي شهد حصول فريق الريان على لقب البطولة وحل فريق الجيش وصيفا وهما أيضا أبرز المرشحين للفوز بلقب دوري هذا الموسم.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوري كرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2015\2016 ينطلق الأربعاء دوري كرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2015\2016 ينطلق الأربعاء



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 01:44 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

6 أمراض لا تعلمها يسببها التوتر وكيف تتغلب عليها

GMT 13:05 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

اختراع جهاز لتحويل بول رواد الفضاء إلى ماء

GMT 21:08 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد السعودي يتأهل إلى ربع نهائي كأس محمد السادس

GMT 16:51 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

تأجيل بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات

GMT 07:36 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

سطوع شاشة هاتف ذكي يحدث 500 ثقب في عيني فتاة

GMT 12:22 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

الحزم يكرم مدرب الأهلي يوسف عنبر

GMT 17:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة العراقية فرجينيا ياسين وحيدة بلا أقارب ولا معارف

GMT 17:18 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

"الامن العام" ينظم ورشة للتعريف بمشروع عزم الشباب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab