اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون

الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية
الدوحة_ قنا

عقد هنا اليوم الاجتماع الخامس والثمانون للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يستمر يومين بفندق شيراتون الدوحة.

 ناقش الاجتماع، الذي عقد برئاسة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي اشتملت على عدد من المبادرات والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل الخليجي المشترك في المجالات الرياضية المختلفة.
 
وصرح سعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري، عقب ختام مناقشات اليوم الاول، بأنه تم التأكيد خلال الاجتماع على مدى أهمية اقامة اليوم الرياضي الاولمبي الخليجي وتم رفع توصية للاجتماع المقبل  رؤساء اللجان الاولمبية على ان يقام اليوم الرياضي في كل دولة من دول مجلس التعاون، وان يتزامن ذلك في يوم واحد بجميع دول المجلس وتشارك فيه كل فئات المجتمع، موضحا أن هذا المقترح مقدم من اللجنة الاولمبية القطرية، وأنه بعد دراسته سيتم تحديد اليوم الذي يتم الاتفاق عليه في الاجتماع المقبل.
 
وأضاف انه تم ايضا خلال الاجتماع رفع تقرير من دولة قطر حول استضافة دورة الالعاب الشاطئية الثانية التي اقيمت بالدوحة في شهر إبريل الماضي وتم تقديم عرض مرئي لذلك، وقدم المجتمعون التهنئة والشكر الي دولة قطر على هذه الاستضافة الناجحة، كما تم رفع تقرير آخر من السعودية عن استضافتها للألعاب الرياضية المجمعة التي اقيمت في الدمام مؤخرا، وتم تقديم التهنئة والشكر أيضا الى اللجنة الاولمبية السعودية.

 واوضح انه تم أيضا عرض مقترح مقدم من اللجنة الاولمبية القطرية حول مبادرة "انقذ الحلم" وتم تقديم عرض مرئي عنه، وتم اعتماد البرنامج على أن يعمم على اللجان الاولمبية بدول المجلس لتفعيله أسوة بما هو معمول به في قطر. 

وأكد أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية أن المجتمعين ناقشوا ايضا موضوع هيئة التحكيم الخاصة بالألعاب الرياضية في دول مجلس التعاون الخليجي وتعرف بالمحكمة الرياضية، وسوف يكون لها لوائح وقوانين تطبق على الجميع يقوم حاليا بوضعها قانونيون متخصصون حتى تلبي الهدف الرئيسي من إنشائها والجميع يعمل بصورة جيدة في هذا الصدد.

 وعن مقر هذه الهيئة، قال الدكتور ثاني الكواري إن هناك اقتراحا بأن تكون هيئة التحكيم الرياضية الخليجية في دولة الرئاسة ويتم نقلها مع نقل دولة الرئاسة، وهذا الأمر سيتم اقراره في المرحلة المقبلة والهدف منها هو حسم أي نزاع او خلاف يحدث في البطولات، وهذا أمر جيد بين الاشقاء في دول مجلس التعاون.

 وتحدث الدكتور الكواري عن أزمة الإيقاف الدولي الذي تتعرض له دولة الكويت من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وقال "نحن جميعا ندعم اللجنة الأولمبية الكويتية ونشاطرهم المحنة التي تمر بها الرياضة الكويتية وهم يعملون ليل نهار مع اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة الكويتية لحل هذه الازمة التي نأمل أن تكون قريبة حتى تعود الرياضة الكويتية للمشاركة في مختلف البطولات". وأوضح أن اجتماع اليوم كان تشاوريا وذلك للتحضير للاجتماع المقبل الذي سيعقد في دولة الامارات في شهر يناير القادم على هامش مؤتمر البيئة. 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية في دول مجلس التعاون



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:33 2017 السبت ,06 أيار / مايو

دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر

GMT 05:45 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

غانتس يؤكد أن نتنياهو لا يصلح لرئاسة حكومة إسرائيل

GMT 00:53 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز محطات المشوار الفني لـ وحيد سيف في ذكرى رحيله

GMT 14:37 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

لوكا بوي يودع بطولة المجر المفتوحة للتنس

GMT 06:16 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسهل طرق تنظيف الميكروويف في دقائق معدودة

GMT 15:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

المطربة شيرين تتألق في إحياء مهرجان "طابا هايتس"

GMT 02:46 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

علماء يحذرون من تسبب أنهار السماء في فيضانات مدمرة

GMT 18:45 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab