اختتام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية والتنظيمية
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

اختتام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية والتنظيمية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - اختتام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية والتنظيمية

الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية
الدوحة_ قنا

اختتمت هنا اليوم أعمال الاجتماع الخامس والثمانين للمكتب التنفيذي لمجلس  رؤساء اللجان الأولمبية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد على مدى يومين. 

وناقش الاجتماع في يومه الثاني الأخير، والذي عقد برئاسة الدكتور ثاني عبد الرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي وجائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة وجائزة اللجنة التنظيمية المميزة، وتم الاستماع إلى آراء وملاحظات السيد أحمد الحميدي مدير ادارة الرياضة بالأمانة العامة بشأن متطلبات اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية. 
وعقب الاجتماع صرح السيد أحمد الحميدي مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة بأنه وبدعم من اللجنة الأولمبية القطرية تقرر أن تمنح جائزة مجلس التعاون للرياضة والبيئة لثلاثة فائزين هذا العام بدلا من فائزين اثنين. 

كما تقرر أن تمنح جائزة اللجنة التنظيمية المميزة إلى اثنتين من اللجان التنظيمية بدول المجلس، ويقوم أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بتكريم رئيسي اللجنتين وتسليمهما الجائزتين. 

وأضاف الحميدي أن الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أعلن خلال الاجتماع أنه سيسعى مستقبلا لأن يكون هناك راع رسمي للبطولات الخليجية وقد رحب الجميع بالفكرة وأثنوا عليها. 

وأوضح مدير إدارة الرياضة بالأمانة العامة أنه تم بحث موضوع عدم اكتمال عدد الدول المشاركة في بعض البطولات، وتم الاتفاق على أنه يجوز إقامة البطولة حتى ولو بمشاركة ثلاث دول فقط، والسعي في المستقبل لزيادة عدد الدول المشاركة حتى تشارك جميع الدول الست في أي بطولة خليجية.
 
ومن جانبه قال السيد ميرزا أحمد الأمين المساعد للجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون إن اللجنة لم تعرض أي شيء على اجتماعات اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بشأن كرة القدم طالما هناك تسويق، حيث لن تستحدث أية بطولات جديدة في كرة القدم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللجنة التنظيمية غطت كافة الأعمار السنية في دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى وجود المهرجان الخليجي الذي تحدد له توقيت معين، كما توجد بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية تحت 23 سنة، وبطولة تحت 17 سنة، بالإضافة إلى إقامة بطولة الأندية بانتظام. 

وكشف ميرزا النقاب عن أن بطولة الصالات التي استحدثت أقيمت منها نسختان فقط على أن تقام النسخة الثالثة في العام القادم. 
وحول عدم انتشار الكرة الشاطئية الخليجية بالشكل الأمثل قال: بالنسبة للكرة الشاطئية بالفعل لم تحظ بالانتشار الجيد في دول الخليج حتى الآن، حيث نظمنا بطولة واحدة فقط ثم توقفنا بعد ذلك، مؤكدا أن عدم اهتمام الاتحادات الخليجية بالكرة الشاطئية أدى إلى عدم انتشارها، خاصة أن هذه الاتحادات عليها أعباء كثيرة، معربا عن أمنيته بانتشار اللعبة خلال السنوات القادمة من خلال تكوين لجان خاصة بها، على أن يكون لها تمويلها الخاص وإدارتها الخاصة.

 بدوره قال السيد قاسم طاهر أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للمبارزة إن اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية واللجان التنظيمية للألعاب الرياضية بدول مجلس التعاون جاء مثمرا للغاية، خاصة أن هموم اللجان التنظيمية واحدة وهي عدم التزام الدول الخليجية بمواعيد استضافة البطولات في وقتها، والاعتذارات من قبل بعض الدول عن المشاركة في البطولات الخليجية، ونتمنى أن يحقق هذا الاجتماع أهدافه والتي ستساهم كثيرا في تطور الرياضة الخليجية. 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية والتنظيمية اختتام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية والتنظيمية



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 02:48 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندلسيا" أجمل الأماكن الساحرة في العالم لقضاء شهر العسل

GMT 01:58 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

هنا شيحة تعلن عن أعمالها الفنية استعدادًا للشهر الكريم

GMT 16:33 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرب فيليب كوكو يتحدث عن لحظات مرعبة عاشها في باريس

GMT 02:18 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

باسم هنري يوضح أسباب وعلاج ضيق القناة العصبية

GMT 17:44 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

إقبال كبير على السياحة الطبية في كوبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab