انطلاق الجولة الثانية من تصفيات كأس ج في تونس و فلسطين
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

انطلاق الجولة الثانية من تصفيات "كأس ج" في تونس و فلسطين

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - انطلاق الجولة الثانية من تصفيات "كأس ج" في تونس و فلسطين

من منافسات بطولة "كأس ج "
الدوحة_ قنا

 انطلقت اليوم في تونس تصفيات الجولة الثانية من بطولة "كأس ج" في نسختها الثانية، وستبدأ يوم غد الخميس التصفيات ذاتها في فلسطين بمشاركة ثماني فرق مدرسية في كل من الدولتين. 

وكانت التصفيات قد بدأت بين المدارس في دولتي الأردن والإمارات ونجح فريقا مدرستي المجد وبلال بن رباح في التأهل للنهائيات التي تستضيفها الدوحة خلال شهر فبراير من العام المقبل تحت رعاية الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشراكة رسمية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني. 

وتتوالى المباريات تباعاً وسط حماس مثير في انتظار بقية المتأهلين من الدول العربية وعددها 14 دولة ليكون الإجمالي 16 دولة هي مجموع المشاركين في هذه النسخة التي تقام تحت شعار "جميعا نجم".
 
وقد انطلقت في تونس اليوم التصفيات الأولية المؤهلة للنهائيات بالدوحة، حيث التقي فريق مدرسة الهادي شاكر مع مدرسة 2 مارس ولعب فريق مدرسة بورقيبة مع مدرسة حي بوصفارة، فيما التقي فريق مدرسة محمد علي مع مدرسة شارع بورقيبة، وتختتم اللقاءات بلقاء فريق مدرسة الحي الاولمبي مع مدرسة نهج الشابي. 

وعبر طلاب المدارس المشاركة في التصفيات الأولية عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة.. معتبرين فوز مدرسة المنصورة بالنسخة الأولى حافزاً قوياً لهم. 

وأكد محمد الكشو رئيس الجامعة التونسية للرياضة المدرسية أن تميز مدرسة المنصورة التونسية في النسخة الاولي لـ "كأس ج" جعل الكل ينظر للبطولة بعين ثاقبة نظرا للفكرة الرائعة والمتميزة للبطولة التي تلقى اهتمامات كبيرة من الجميع.. فالفكرة جاءت رائعة ورائدة لمتابعة جميع الطلاب لها، وهذه البطولة تظهر قدرات ومواهب الطلاب ويظهر منها النجوم، وفريق مدرسة المنصورة يسعى جاهداً للفوز بالنسخة الثانية. 

وعلى صعيد المنافسات في الإمارات، استقبل فريق مدرسة المجد النموذجية استقبالا حافلاً بعد فوزه في المباراة النهائية بالتصفيات على فريق مدرسة القدوة للتعليم الأساسي 3-1 وتأهله إلى النهائيات التي ستقام بالدوحة، حيث استقبل الطلاب استقبالا رائعا لدى وصول الفريق، وكان في المقدمة عبدالرحمن المعلا مدير مدرسة المجد النموذجية الذي أعرب عن سعادته بتأهل فريق المدرسة للنهائيات، كما قامت إدارة المدرسة بتكريم الطلاب الذين ادخلوا البهجة والسعادة على زملائهم بالمدرسة.
 
وفي إطار التغطية المتميزة التي تحظى بها بطولة "كأس ج"، تواصلت التغطية الاعلامية لها في نسختها الثانية، حيث استضافت الحلقة الأولى من برنامج "وجوه الرياضة" النجم التاريخي لكرة القدم السعودية سعيد العويران الذي تحدث بدوره عن الدور الكبير الذي تلعبه "كأس ج" في الكشف عن المواهب الواعدة الذين سيكونون نجوما في المستقبل. 
وقال العويران :"البطولة مهمة للغاية لإخراج عناصر مميزة ينتظرها مستقبل واعد خاصة انها تعطي هؤلاء اللاعبين الصغار الفرصة لإبراز مواهبهم في وقت مبكر في بطولة ومنافسات تجمعهم بفرق مختلفة، وهذا أمر جيد للغاية يعكس الدور الكبير للبطولة على عكس ما كان في الماضي". 
وأشار الى أن اللاعبين الصغار أصبحت لديهم القدرة على الالتحاق بالأكاديميات والاستفادة من الامكانيات الكبيرة والمنشآت التي أصبحت متاحة حاليا، الأمر الذي يؤكد أن المستقبل سيكون واعدا بالنسبة لهم.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الجولة الثانية من تصفيات كأس ج في تونس و فلسطين انطلاق الجولة الثانية من تصفيات كأس ج في تونس و فلسطين



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:13 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الأطواق الضيقة تسيطر على عالم موضة 2017

GMT 16:14 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

محمد صلاح يوقع عقود انتقاله إلى "ليفربول" الإنجليزي

GMT 00:32 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل وإصابة خمسة أشخاص في سقوط شجرة ماهوجني بماليزيا

GMT 19:22 2016 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

ثعبان الـ"مامبا" السام يُثير ذعر سكان لندن

GMT 07:15 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

فستان نسرين طافش الأبيض يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 23:20 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

عوض خميس نصراوي لـ 3 سنوات رسميًأ

GMT 00:22 2017 الإثنين ,08 أيار / مايو

حسام حسن يؤكد رفضه لـ7 عروض من أجل الجماهير

GMT 02:36 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

نادٍ أردني يُحقق حلم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab