تسارع وتيرة العمل بـ استاد البيت وملامح المشروع تبدأ في الظهور
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

تسارع وتيرة العمل بـ "استاد البيت".. وملامح المشروع تبدأ في الظهور

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تسارع وتيرة العمل بـ "استاد البيت".. وملامح المشروع تبدأ في الظهور

"استاد البيت" بمدينة الخور
الدوحة_ قنا

يمضي العمل في "استاد البيت" بمدينة الخور على قدم وساق، وهو أحد الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 من دوري المجموعات وحتى الدور نصف النهائي، إذ بدأ المقاول الرئيسي أعماله في أحد أهم مواقع الاستادات في دولة قطر.
 
ملامح الاستاد المصممَّم على شكل الخيمة البدوية التراثية القطرية (بيت الشعر) ستحتوي على مواد جديدة أكثر متانة، وستبرز من على سطح الأرض إلى أعلى هضبة صممت خصيصًا لتشابه المناطق التراثية التقليدية التي تُنصب عليها هذه الخيام لتصبح أكثر وضوحًا وترحيباً بالزائرين عبر الصحراء. 

وقد تم تحقيق العديد من الإنجازات، حيث تم الانتهاء من عدة مراحل هامة في مشروع تشييد الاستاد الذي سيستوعب 60 ألف متفرج، إذ استكملت أعمال البناء التمهيدية وأعمال الحفر الأولية بما في ذلك الانتهاء من تشييد مكاتب الموقع المخصصة لفريق إدارة المشروع والسياج المحيط بالموقع، كما أُسندت مهمة الإشراف الفني على الموقع لشركة "كي.إي.أو إنترناشيونال" للاستشارات. 

وسيتولى تحالف يضم شركات جلفار المسند ومجموعة ساليني إمبريجيلو وشيمولاي مسؤولية أعمال البناء الرئيسية التي من المقرر استكمالها بنهاية عام 2018. 
وقال الدكتور ناصر حمد الهاجري، مدير مشروع "استاد البيت"، "إن تخطي استاد البيت أكثر من مليون ساعة عمل دون أي حوادث كبرى هو خطوة كبيرة وإنجاز مهم نحو شعار العمل بسلام وأمان ومن غير حوادث". 

من جهته، قال المهندس محمد الأمين أحمد، مدير مشروع ضمن فريق العمل في استاد خليفة الدولي واستاد البيت باللجنة العليا للمشاريع والإرث:" تمثل هذه الخطوة الإيجابية لمشروع "استاد البيت" تقدما كبيرا في خطوات الإنجاز.. فقد قطعنا شوطا كبيرا في الانتهاء من الأعمال التحضيرية لبدء المشروع، كما أن ملامح الاستاد بدأت تظهر وتأخذ شكلها بالموقع، ونتطلع الآن لوصول الحديد الصلب والخرسانة الى موقع العمل".
 
وبينما تستمر ملامح الاستاد الرئيسية في الظهور، واصل الفريق المسؤول عن التصاميم عملية تطوير المشروع، حيث أُضيفت تحديثات على الواجهة الخارجية الفريدة التي تعكس مفهومًا قطريًا يستمد الإلهام من الخيمة البدوية التراثية، كما عمل فريق التصاميم على تطوير المواد المستخدمة لضمان استدامة الواجهات الخارجية للإستاد التي ستُبنى من مادة قوية تسمى /بولي تيترا فلورو إيثلين/ (PTFE) وهي نوع من البلاستيك الأبيض المخلوط بمكونات أخرى والتي في هذه الحالة ستحتوي على أجزاء ملونة ليصبح "استاد البيت" من بين أول الاستادات في العالم تبنى من هذه المادة الملونة، وقد ترتب على ذلك أن يشتمل التصميم المحدث للإستاد على عناصر ذات ألوان أكثر جمالاَ وسطوعاً.
 
من جانب آخر، يجري الفريق الفني الاختبارات اللازمة للتأكد من مقاومة هذه المادة لعوامل المناخ في بيئة دولة قطر وضمان سلامة المواد المستخدمة.. علما بأن (PTFE) تم استخدامها في ملاعب عالمية كإستاد "أليانز أرينا" الخاص بنادي بايرن ميونيخ الألماني واستاد "الماركانا" الشهير في ريو دي جانيرو البرازيلية. 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسارع وتيرة العمل بـ استاد البيت وملامح المشروع تبدأ في الظهور تسارع وتيرة العمل بـ استاد البيت وملامح المشروع تبدأ في الظهور



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:33 2017 السبت ,06 أيار / مايو

دراسة تكشف دور الشيح البلدي لمرض السكر

GMT 05:45 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

غانتس يؤكد أن نتنياهو لا يصلح لرئاسة حكومة إسرائيل

GMT 00:53 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز محطات المشوار الفني لـ وحيد سيف في ذكرى رحيله

GMT 14:37 2018 الجمعة ,27 إبريل / نيسان

لوكا بوي يودع بطولة المجر المفتوحة للتنس

GMT 06:16 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسهل طرق تنظيف الميكروويف في دقائق معدودة

GMT 15:14 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

المطربة شيرين تتألق في إحياء مهرجان "طابا هايتس"

GMT 02:46 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

علماء يحذرون من تسبب أنهار السماء في فيضانات مدمرة

GMT 18:45 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab