معهد جسور يختتم دورة القيادة في الأداء الرياضي في مدينتي الدوحة ولندن
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

معهد جسور يختتم دورة "القيادة في الأداء الرياضي" في مدينتي الدوحة ولندن

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - معهد جسور يختتم دورة "القيادة في الأداء الرياضي" في مدينتي الدوحة ولندن

معهد جسور
الدوحة_ قنا

 أختتم معهد جسور، مركز التميز في الرياضة والفعاليات الكبرى والتي انشأته اللجنة العليا للمشاريع والإرث في أواخر عام 2013، برنامجا تنفيذيا للتطوير القيادي تحت عنوان "القيادة في الأداء الرياضي"والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة . 

وقد أقيم البرنامج بالشراكة مع مؤسسة ليدزر العالمية المتخصصة والرائدة في أعمال الاستشارات والنشر في قطاع الفعاليات الكبرى العالمية على مدى ثمانية أيام في كل من مدينتي "الدوحة ولندن ". 
وشارك في البرنامج عدد من المختصين في قطاعي الرياضة والفعاليات الكبرى في قطر ومن اللجنة العليا للمشاريع والإرث وكذلك من الاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر ومؤسسة قطر وأكاديمية أسباير ونادي السد الرياضي. 

وقد تحدث خلال البرنامج عدد من المتحدثين والمحاضرين العالميين من قطاعي الرياضة النخبوية والأعمال والقطاع الأكاديمي وقدموا رؤيتهم التي تساعد المشاركين على أن يصبحوا قادة يتسمون بالقدرة والكفاءة والتميز في إدارة المؤسسات الرياضية.
 
وتناولت جلسات البرنامج عددا من الموضوعات من بينها التطوير الذاتي ومهارات إدارة المجموعات والفرق وتطوير المواهب، واستراتيجيات إنشاء منظمات الأداء العالي والمحافظة على استمراريتها. 

وقد أقيم الجزء الأول من البرنامج في مدينة "الدوحة" ، ثم انتقل المشاركون بعدها إلى مدينة "لندن "لتكملة الجزء الثاني من البرنامج والذي اشتمل على حضور المشاركين لقمة "قادة الأداء الرياضي" التي تعتبر من أهم المؤتمرات المتخصصة في هذا القطاع والتي تنظمها مؤسسة ليدرز في شهر نوفمبر من كل عام في ملعب الإمارات في لندن وهو المقر الحالي لنادي آرسنال لكرة القدم. وكذلك أقيمت عدد من جلسات البرنامج في ملعب ستامفورد بريدج، مقر فريق تشيلسي لكرة القدم. وقد قام المشاركون بجولات في الناديين المرموقين للتعرف مباشرة على عمليات إدارة وتشغيل المنشئات المذكورة. 

وقال السيد مشتاق الوائلي المدير التنفيذي (بالوكالة) لمعهد جسور: "هذه خطوة أخرى نخطوها بثقة للعمل مع شركائنا في مؤسسة ليدرز ومتحدثيها العالميين لتقديم برنامج القيادة في الأداء الرياضي. وقد أتيحت الفرصة للمشاركين في هذا البرنامج للتفاعل مع عدد من المتحدثين ذوي الخبرة والمكانة المؤثرة في قطاع الرياضة ليتعلموا المهارات القيمة التي ستساعدهم على التطور والنمو على الصعيدين الشخصي والمهني". 

وأضاف الوائلي أنه "تم إعداد برامج معهد جسور للتطوير التنفيذي بشكل مميز لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات الشاملة والمبتكرة والعملية التي ستعمل على تسهيل تحويل الأعمال من مجرد رؤية إلى عمل ملموس في هذا القطاع. ويساعدنا ذلك على تنفيذ مهمة معهد جسور في تطوير جيل من المحترفين في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمتلكون المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في بيئة الأعمال العالمية". 

ويعد هذا التعاون هو الثاني بين معهد جسور ومؤسسة ليدرز العالمية، وذلك بعد نجاح دورة البرنامج التنفيذي للتطوير القيادي بعنوان "القيادة: الدروس المستفادة من واقع الرياضة" التي جرت في فبراير 2015. ومؤسسة ليدرز العالمية هي واحدة من الشركاء المساهمين في تقديم الدورات والبرامج مع معهد جسور. 

وتعليقا على البرنامج قال السيد جيمس وورال المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة ليدرز العالمية: "منذ العام 2008 تحتل مؤسسة ليدرز مركزا عالميا في الريادة وأعمال الرياضة، وذلك بتقديم أفضل الأفكار والمحتوى للمحترفين في قطاعي إدارة الأعمال في مجال الرياضة والأداء الرياضي. ونحن مسرورون جدا بتوسيع عمل المؤسسة المميز من خلال شراكتنا مع معهد جسور. ونأمل في أن تكون هذه بداية لتعاون طويل المدى يساعدنا على مواصلة الارتقاء بقطاع الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأعوام المقبلة".
 
وحصل المشاركون خلال البرنامج على فرصة حضور جلسات النقاش المميزة والتفاعل مع المتحدثين العالميين مثل أخصائي علم النفس الرياضي السيد توم كروس، والسيد ستييف غارا الاستشاري في الأداء العالي الذي عمل مع فرق في دورة كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA والدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL، والبروفيسور كريس برادي المدير العام لمركز الأعمال الرياضية في جامعة سالفورد البريطانية، والسيد مايكل ريسكه المدير الفني في فريق بايرن ميونخ الألماني، والسيد ريتشارد هنتر نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساتشي آند ساتشي العالمية، وغيرهم من الشخصيات.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد جسور يختتم دورة القيادة في الأداء الرياضي في مدينتي الدوحة ولندن معهد جسور يختتم دورة القيادة في الأداء الرياضي في مدينتي الدوحة ولندن



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 13:30 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

صندوق أبوظبي للتنمية يدعم تشاد بـ184 مليون درهم

GMT 00:23 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى العليان أوَّل رئيسة بنك في المملكة السعودية

GMT 22:55 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

خالد النبوي يستأنف تصوير مسلسل " منطقة محرمة"

GMT 06:52 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

سعر الجنية المصري مقابل الريال العماني الاثنين

GMT 12:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

3 أجهزة لاب توب فضلها المستخدمون خلال عام 2017
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab