منافسات مثيرة للقايا في السباق الخامس للهجن
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

منافسات مثيرة للقايا في السباق الخامس للهجن

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - منافسات مثيرة للقايا في السباق الخامس للهجن

السباق الخامس للهجن
الدوحة_ قنا

تواصلت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس ضمن منافسات موسم 2016-2015 للهجن العربية الأصيلة، والذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مضمار الهجن بالشيحانية على مرحلتين وحتى الثالث عشر من نوفمبر الجاري.

وجاءت منافسات اليوم الثالثة للمرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيم 35 شوطا لسن اللقايا (أشواط عامة) لمسافة 4 كم بواقع 20 شوطا في الفترة الصباحية منها 12 للبكار و8 للقعدان، و15 شوطا في الفترة المسائية منها 10 للبكار و5 للقعدان.

ففي الفترة الصباحية نالت "الوزنه" ملك سالم محمد النابت لقب الشوط الرئيسي للقايا البكار، متفوقة على كل من "الشايقة" ملك سالم راشد المري صاحبة المركز الثاني، و"محافل" ملك عوض سعيد العامري التي حلت في المركز الثالث. وحقق "ملهم" ملك عبد الله محمد المهيري لقب الشوط الرئيسي للقايا القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "نايف" ملك عبدالله جارالله المري صاحب المركز الثاني، و"منحاش" ملك على خليفه السويدى الذي حل في المركز الثالث.
 
أما في الفترة المسائية، فقد أحرزت "العييه" ملك محمد قشاط الشامسي لقب الشوط الرئيسي للقايا البكار، متفوقة على كل من "اسرار" ملك محمد غصاب العامري صاحبة المركز الثاني، و"شوده" ملك حمد راشد المري التي حلت في المركز الثالث. 
وفاز "هرمز" ملك محمد سيف المهيري بلقب الشوط الرئيسي للقايا القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "مسكت" ملك أحمد مبارك الزرعي صاحب المركز الثاني، و"الطاغي" ملك منصور الرملى العامرى الذي حل في المركز الثالث. وتختتم غدا السبت منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي الخامس بإقامة منافسات سن الجذاع أشواط مفتوحة وعامة، على أن تتواصل المرحلة الثانية من السباق يومي الثاني والثالث عشر من نوفمبر بمنافسات الثنايا والحيل والزمول.

وأقيم في الفترة الصباحية لليوم الثالث من الفترة الأولي للسباق المحلي الخامس 20 شوطا للقايا لمسافة 4 كم (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل، منها 12 شوطا للبكار و8 أشواط للقعدان. وشهدت منافسات اللقايا البكار إثارة كبيرة، حيث  نالت "الوزنه" ملك سالم محمد النابت لقب الشوط الرئيسي للقايا البكار، متفوقة على كل من "الشايقة" ملك سالم راشد المري صاحبة المركز الثاني، و"محافل" ملك عوض سعيد العامري التي حلت في المركز الثالث.
 
وفي بقية أشواط البكار الإحدى عشر، فازت بالشوط الثاني "صدمه" ملك سالم محمد الشامسي، وبالشوط الثالث "مغثه" ملك خليفه علي الكتبي، وبالشوط الرابع "مزون" ملك عبدالله راشد الغفلي، وبخامس الأشواط "الشاهينيه" ملك محمد حمد المري، وبالشوط السادس "العفريت" ملك مبارك جمعه الخييلي، وبالشوط السابع "العنود" ملك عبدالهادي علي المري،     وبثامن الأشواط "اسرار" ملك راشد سعيد المري، وبالشوط التاسع "وزن" ملك سعود صالح النابت، وبالشوط العاشر "الساعة" ملك علي عبيد السبوسي، وبالشوط الحادي عشر "عباير" ملك حمد طالب المري، وبالشوط الثاني عشر والأخير "ثبايت" ملك صبيح محمد الوهيبي.ولم تكن أشواط اللقايا القعدان لمسافة 4 كجم في الفترة الصباحية أقل إثارة من البكار، حيث فاز "ملهم" ملك عبد الله محمد المهيري بلقب الشوط الرئيسي للقايا القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "نايف" ملك عبدالله جارالله المري صاحب المركز الثاني، و"منحاش" ملك على خليفه السويدى الذي حل في المركز الثالث. 

وفي بقية أشواط القعدان السبعة ، فاز بالشوط الثاني"صامل" ملك على محمد المري، وبالشوط الثالث "أرجوان" ملك عبيد حمد الكتبي، وبالشوط الرابع "ظبيان" ملك رياض عبدالله القحطاني، وبخامس الأشواط "الباز" ملك حمد علي المري، وبالشوط السادس "مجفي" ملك سهيل سعيد العامري، وبالشوط السابع "المختبر" ملك عبدالله عبيد الدرعي، وبالشوط الثامن والأخير "مبلش" ملك عبيد محمد المري.أما في الفترة المسائية لليوم الثالث من الفترة الأولي للسباق المحلي الخامس، فقد شهدت إقامة 15 شوطا للقايا لمسافة 4 كم (أشواط عامة)، منها 10 أشواط للبكار و 5 أشواط للقعدان. 

وشهدت منافسات اللقايا البكار إثارة كبيرة، حيث أحرزت "العييه" ملك محمد قشاط الشامسي لقب الشوط الرئيسي للقايا البكار، متفوقة على كل من "اسرار" ملك محمد غصاب العامري صاحبة المركز الثاني، و"شوده" ملك حمد راشد المري التي حلت في المركز الثالث. وفي بقية أشواط البكار التسعة، فازت بالشوط الثاني "جو" ملك خالد سعيد الهاجري، وبالشوط الثالث "لحقه" ملك عتيق محمد المهيري، وبالشوط الرابع "بنت الظبي" ملك عتيق محمد المهيري، وبخامس الأشواط "مهمه" ملك عتيق محمد المهيري، وبالشوط السادس "منصوره" ملك كردوس محمد العامري، وبالشوط السابع "غزلان" ملك مبارك سلطان المنصوري، وبثامن الأشواط "هيه" ملك صغير محمد المنصوري، وبالشوط التاسع "ظنون" ملك نايف طالب شفيع، وبالشوط العاشر والأخير "الوثبه" ملك سعيد خليفه السويدي.

ولم تكن أشواط اللقايا القعدان لمسافة 4 كجم في الفترة المسائية أقل إثارة من البكار، حيث نال "هرمز" ملك محمد سيف المهيري لقب الشوط الرئيسي للقايا القعدان بعدما احتل المركز الأول متقدما على كل من "مسكت" ملك أحمد مبارك الزرعي صاحب المركز الثاني، و"الطاغي" ملك منصور الرملى العامرى الذي حل في المركز الثالث. وفي بقية أشواط القعدان الأربعة ، فاز بالشوط الثاني"خوف" ملك محمد مهير المنصوري، وبالشوط الثالث "غازي" ملك سالم مصبح الغفلى، وبالشوط الرابع "الباخص" ملك سعيد مظفر العامري، وبخامس الأشواط وآخرها "مرعوش" ملك حمد سهيل العامري.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات مثيرة للقايا في السباق الخامس للهجن منافسات مثيرة للقايا في السباق الخامس للهجن



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 02:37 2018 الجمعة ,24 آب / أغسطس

تسريبات جديدة لتصميم الهاتف ""Google Pixel 3 XL

GMT 23:42 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

عماد متعب يؤكد اللاعب المصري "قليل الطموح"

GMT 12:35 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

منصور الحربي يقترب الانتقال إلي من نادي الاتحاد

GMT 02:38 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

700 ألف دولار سنويًا تفصل بيليات عن الزمالك

GMT 02:32 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

5 لقطات غير متوقعة في حفلة أفريقيا لجوائز الأفضل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab