وزير الشباب يعلن الانتهاء من اللائحة الاسترشادية للأندية
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

في ضوء قانون الرياضة الجديد

وزير الشباب يعلن الانتهاء من اللائحة الاسترشادية للأندية

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - وزير الشباب يعلن الانتهاء من اللائحة الاسترشادية للأندية

وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز
القاهرة - محمد عبد الحميد

استعرض وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، الملامح النهائية لمشروع لائحة النظام الأساسي الاسترشادية للأندية الرياضية في ضوء قانون الرياضة الجديد، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده، الثلاثاء، في مركز التعليم المدني في الجزيرة مع مديري مديريات الشباب والرياضة من جميع المحافظات ومديري إدارات الهيئات الشبابية والرياضية.

وحضر اللقاء عددًا من قيادات وزارة الشباب والرياضة، وممثلو اللجنة الأوليمبية المصرية في مقدمتهم المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، والمهندس شريف العريان، عضو اللجنة الأوليمبية، وممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية.

وكشف وزير الرياضة، أنه تم الانتهاء من اللائحة الاسترشادية في ضوء قانون الرياضة الجديد، وسيتم إرسالها إلى جميع الأندية خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن اللائحة الاسترشادية تنص في أحد بنودها أن تصويت الجمعية العمومية في انتخابات الأندية يبدأ عندما يصل أول ناخب إلى النادي يوم الانتخابات دون الانتظار لاكتمال النصاب لبدء التصويت، ويتم فرز الأصوات عند اكتمال النصاب.

وأوضح عبدالعزيز، أن أي نادي رياضي يستطيع أن يضع لائحته الأساسية الخاصة قبل 1 سبتمبر/أيلول المقبل، ووفقًا للقانون الجديد من خلال وضع اللائحة وعرضها على الجمعية العمومية، وإذا اكتمل النصاب، ووافق أعضاء الجمعية العمومية على اللائحة يتم العمل بها، مبينًا أنه في حالة عدم حدوث ذلك سيتم العمل باللائحة الاسترشادية التي تم وضعها من قبل اللجنة الأوليمبية.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أنه في حالة استقالة أو حدوث مشكلة لمجلس إدارة أي نادي رياضي لن يتم تعيين مجلس إدارة جديد، وإنما تشكل لجنة من مجموعة موظفين من الهيئة الرياضية لإدارة أمور النادي لحين عقد أول جمعية عمومية عادية يتم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك في ضوء قانون الرياضة الجديد.

ويذكر أن انتخابات الهيئات الرياضية من اتحادات وأندية سيتم إجراؤها وفقًا لقانون الرياضة الجديد خلال العام الجاري، بالإضافة إلى إجراء الانتخابات في 204 مركز شباب أعضاء الجمعيات العمومية في الاتحادات الرياضية الأوليمبية.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب يعلن الانتهاء من اللائحة الاسترشادية للأندية وزير الشباب يعلن الانتهاء من اللائحة الاسترشادية للأندية



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 16:13 2018 الجمعة ,13 إبريل / نيسان

أنجيلا ميركل تلتقي ماكرون الخميس المقبل

GMT 04:48 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

"الديكور الميتاليك" الصيحة الأكثر رواجًا في 2018

GMT 06:35 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

نصائح للمحجبات لتنسيق الأزياء بألوان زاهية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab