فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً
آخر تحديث GMT22:25:20
 السعودية اليوم -

فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً

الشاي الاخضر
القاهرة - العرب اليوم

يعتبر الشاي الأخضر من بين المشروبات العشبية الساخنة الأشهر حول العالم. فالشاي الأخضر، يتميّز بالعديد من الفوائد الصحية التي يستفيد منها من يتناوله يومياً، طبعاً بكمياتٍ معتدلة ومن دون الإفراط في ذلك. ولكن، ما هي فوائد شرب الشاي الأخضر يومياً؟

تناول الشاي الاخضر يومياً

التخلص من القلق

يحتوي الشاي الأخضر على عنصر يمكن أن يساعد في تقليل الشعور بالقلق. يحتوي الشاي الأخضر على المكوّن L-theanine ، الذي له تأثير كبير على جسمكم والذي يزيد من نشاط الناقل العصبي المثبط GABA، الذي له تأثيرات مضادة للقلق. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة من معهد يونيليفر للأغذية والأغذية الصحية أن L-theanine يزيد بشكل كبير من النشاط في نطاق تردد ألفا مما يشير إلى أنه يريح العقل دون إحداث النعاس. باختصار، يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر في تهدئتكم إذا كنتم تعانون من القلق، لكنه لن يجعلكم تشعرون بالنعاس.

تحسين صحة القلب

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة التغذية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يومياً انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 31 %. بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت دراسة أخرى أن كل من تناول الشاي الأخضر يومياً تبيّن ان لديهم تقدم أبطأ من الكالسيوم في الشريان التاجي وقد ساهم هذا الامر على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

خفض نسبة الإصابة بالسرطان

هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان. وقد وجدت إحدى الدراسات لجامعة هارفارد، تقل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي تناولن الشاي الأخضر بنسبة 20 إلى 30%. ووجدت دراسة أخرى أن الرجال الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم خطر أقل بنسبة 48% للإصابة بسرطان البروستات. من الواضح أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لها دور كبير في الفوائد الصحية للمشروب.

أخبار تهمك أيضا

أطبّاء يؤكّدون أن الإفراط في تناول الشاي خلال العزل يضر بالصحة

دراسة تُؤكِّد أنّ جينات الإنسان تُقرِّر تفضيله لأطعمة ومشروبات معينة

 
alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً فوائد لا تحصى لتناول الشاي الاخضر يومياً



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 15:41 2026 الخميس ,11 حزيران / يونيو

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
 السعودية اليوم - أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
 السعودية اليوم - نواف سلام يؤكد أن أنشطة حزب الله خارجة عن القانون

GMT 16:59 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الجدي الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021

GMT 11:41 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 18:41 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

... أفكار عملية ومبتكرة لترتيب النباتات في منزلك

GMT 14:05 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو عيطة" الرئيس الفلسطيني مُصرّ على الذهاب إلي الانتخابات

GMT 03:24 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

جامعة بنى سويف تنهى خدمة أستاذين بـ"طب بيطرى"

GMT 15:11 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

النصر ينفي تعاقد نادي أحد مع المغربي محمد فوزير

GMT 10:26 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

بايدن يَنتظِرُ إدارةً لبنانيّةً جديدة

GMT 17:31 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلامي جابر القرموطي يتجه للغناء

GMT 07:18 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"الإفتاء" توضح حكم تارك الصلاة وإجهاض الجنين المشوه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon