تناول الشوكولاتة يُقلِّل خطر عدم انتظام ضربات القلب
آخر تحديث GMT15:25:43
 السعودية اليوم -

تناول الشوكولاتة يُقلِّل خطر عدم انتظام ضربات القلب

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول الشوكولاتة يُقلِّل خطر عدم انتظام ضربات القلب

فوائد الشوكولاتة
القاهرة - العرب اليوم

كشفت دراسة حديثة، أجريت في جامعة هارفارد، أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة قد يقلل من خطر عدم انتظام ضربات القلب. ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الناس الذين يتناولون الشوكولاتة مرات عدة في الأسبوع كانوا أقل عرضة لتشخيص الرجفان الأذيني  (AF)، وهي حالة مشتركة مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأشار الباحثون إلى أن الذين يتناولوا الشوكولاتة مرتين إلى ستة مرات أسبوعيا تتقلص فرصتهم للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%، مقارنة بأولئك الذين يتناولون الشوكولاتة أقل من مرة في الشهر. وحتى الآن لا توجد سوى بحوث محدودة بشأن العلاقة بين الشوكولاتة وانتظام ضربات القلب، والتي تؤثر على 33.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ويعتقد الباحثون أن مادة "فلافانولس" الموجودة في الكاكاو والأطعمة التي تحتوي على الكاكاو أنها تعزز وظيفة الأوعية الدموية الصحية. وقالت إليزابيث موستوفسكي من كلية تشان للصحة العامة بجامعة هارفارد، والتي قادت فريق البحث: ""لاحظنا وجود علاقة كبيرة بين تناول الشوكولاتة وانخفاض خطر الإصابة بالرجفان الأذيني - مما يشير إلى أن حتى كميات صغيرة من تناول الكاكاو يمكن أن يكون لها تأثير صحي إيجابي".

والرجفان الأذيني يسبب معدل ضربات القلب غير المنتظمة وغير السريعة في كثير من الأحيان ويصبح أكثر شيوعا مع التقدم في السن ويؤثر على الرجال أكثر من النساء. ويمكن أن يسبب بعضا من المشاكل الصحية مثل الدوخة، وضيق في التنفس والارهاق المستمر. قد تكون على بينة من خفقان القلب ملحوظ أو في بعض الأحيان أنها لا تسبب أي أعراض.

ويقول الباحثون إنه يرتبط أيضا بارتفاع خطر قصور القلب، والتدهور المعرفي، والخرف، والموت. وحلل العلماء البيانات التي تم جمعها لدراسة طويلة الأجل لـ 55،502 شخص في الدنمارك - كان هناك 3456 حالة ممن يعانون من الرجفان الأذيني أكثر من 13.5 سنة في المتوسط وتراوحت أعمار الرجال والنساء بين 50 و 64 سنة. وكشفت النتائج أن الذين تناولوا حصة واحدة من 28.35 غرام من الشوكولاته في الأسبوع كان أقل عرضة بنسبة 17 في المئة لتشخيصه بالرجفان الأذيني في نهاية الدراسة على عكس الناس الذين تناولوا الشوكولاته أقل من مرة واحدة في الشهر.

وبالمقارنة مع أولئك الذين تناولوا شوكولاتة واحدة أو نص واحدة أقل من مرة في الشهر، فإن أولئك الذين يتناولون واحد إلى ثلاث حصص في الشهر لديهم معدل أقل بنسبة 10 في المائة وكان المشاركون الذين يستهلكون حصة واحدة في الأسبوع أقل بنسبة 17 في المائة.أما الذين تناولوا ما يتراوح بين مرتين وستة حصص أسبوعيا فقد انخفض بنسبة 20 في المائة. وكانت النتائج مماثلة للرجال والسيدات، وفقا للباحثين.

وكتبت موستوفسكي وزملاؤها في دورية القلب أن تناول الكاكاو والأطعمة التي تحتوي على الكاكاو قد يعزز صحة القلب، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من مركبات الفلافانول التي يعتقد أنها مضادة للالتهاب والأكسدة كما تساعد في استرخاء الأوعية الدموية. وأضاف الباحثون أنه لا يفضل تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة لأن الكثير من منتجات الشوكولاتة مرتفعة في السعرات الحرارية من السكر والدهون، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل التمثيل الغذائي الأخرى، ونشرت النتائج في مجلة القلب.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الشوكولاتة يُقلِّل خطر عدم انتظام ضربات القلب تناول الشوكولاتة يُقلِّل خطر عدم انتظام ضربات القلب



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه

GMT 13:46 2019 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

"طيران الجزيرة" تواصل توسيع شبكة وجهاتها

GMT 06:44 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

تألقي بأجمل فساتين زفاف موضة ربيع 2020

GMT 15:20 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

تسمم 25 شخصًا بسبب وجبة فاسدة في الغربية

GMT 07:39 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

مجموعة مجوهرات L’esprit Du Lion من Chanel

GMT 06:55 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

بريطانية تخضع للعلاج 8 شهور بسبب "غباء مُصفف"

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الأردن ترفع تمثيله الدبلوماسي لدى سورية

GMT 17:23 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

آل سويلم يبدي استياءه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon