تناول المشروبات الدايت خلال الحمل يضاعف إصابة الطفل بالبدانة
آخر تحديث GMT14:20:42
 السعودية اليوم -

تناول المشروبات "الدايت" خلال الحمل يضاعف إصابة الطفل بالبدانة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تناول المشروبات "الدايت" خلال الحمل يضاعف إصابة الطفل بالبدانة

المشروبات الدايت
لندن - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة النقاب عن أن تناول المشروبات الدايت أثناء الحمل يضاعف من خطر إصابة الطفل بالبدانة.
و قال خبراء – وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية - إن الأمهات الحوامل يتعين عليهن اختيار الماء بدلا من المشروبات المحلاة صناعيا لأن هذه المشروبات قد تؤثر على الجنين مما يمهد لمعاناته من مشكلات في الوزن في مراحل لاحقة من حياته.

ووجدت دراسة جديدة أن السيدات اللائي يعانين من سكر الحمل واللاتي يشربن العصائر المحلاة صناعيا يوميا يضاعفن من خطر إصابة أطفالهن بالبدانة في عمر السابعة.
و تعد هذه النتائج شديدة الأهمية: إذ أن ثلث الأطفال مصابون بالبدانة وهو ما قد يؤدي إلى إصابتهم بمشكلات في القلب عندما يتقدمون في العمر.

و أشارت الدراسة – التي أجراها المعهد الوطني البريطاني للصحة- إلى أن السيدات الحوامل يصبحن أكثر ميلا إلى شرب المزيد من الكميات بسبب زيادة حجم السائل الأمينوسي.

و عقدت خلال الدراسة مقارنة بين السيدات اللائي يشربن عصائر محلاة صناعيا ومن يتناولن المشروبات السكرية ومن يشربن المياه.
و خلصت النتائج إلى أن السيدات اللائي شربن المياه فقط قللن من خطر إصابة أطفالهن بالبدانة بنسبة 17 بالمائة. بينما من شربن المشروبات الدايت كان أطفالهن أكثر عرضة ب60 بالمائة لزيادة الوزن عند الولادة بعكس من شربن الماء فقط.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المشروبات الدايت خلال الحمل يضاعف إصابة الطفل بالبدانة تناول المشروبات الدايت خلال الحمل يضاعف إصابة الطفل بالبدانة



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon