شرب كوب مياه يوميا بدل المشروبات الغازية يقلل السمنة بنسبة 20٪
آخر تحديث GMT15:25:43
 السعودية اليوم -

شرب كوب مياه يوميا بدل المشروبات الغازية يقلل السمنة بنسبة 20٪

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - شرب كوب مياه يوميا بدل المشروبات الغازية يقلل السمنة بنسبة 20٪

شرب كوب مياه
لندن - العرب اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسبان أن شرب كوب واحد من الماء يوميا بدلا من المشروبات الغازية يحد من خطر السمنة بنسبة تصل إلى 20%.

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الدراسة التى أجريت على ما يقرب من 16 ألف شخص أن أولئك الذين يستبدلون المشروبات غير الصحية بالماء مرة واحدة فى اليوم لمدة أربع سنوات يفقدون الوزن أيضاً.

وأظهرت النتائج، التى قدمت فى المؤتمر الأوروبى للسمنة فى البرتغال، أن التخلى عن زجاجة 330ml من البيرة يوميا واستبدالها بمياه الشرب يقلل من مخاطر السمنة بنسبة 20%.

ووجد الباحثون أيضاً أن استبدال كوب 200 ml من المشروبات الغازية بالمياه سوف يقلل من خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 15%.

وقال الباحثون من جامعة نافارا فى إسبانيا إن الدراسة أخذت فى الاعتبار عوامل مثل مستويات ممارسة الرياضة والتاريخ العائلى من السمنة والوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام.

وأكد الباحثون أن زجاجة البيرة عادة على 142 سعرا حراريا، فى حين تحتوى زجاجة 200 مل من المشروبات الغازية مثل كوكا كولا على 78 سعرا حراريا.

وأضاف الباحثون أن البيرة والمشروبات الغازية تؤدى إلى تناول المزيد من الطعام بجانبها حيث أظهرت دراسة سابقة أن المشروبات الغازية ترفع من الشهية وبالتالى تسبب السمنة.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب كوب مياه يوميا بدل المشروبات الغازية يقلل السمنة بنسبة 20٪ شرب كوب مياه يوميا بدل المشروبات الغازية يقلل السمنة بنسبة 20٪



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 19:21 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

هاني شاكر ينفي طرده من أحد الأندية لتعاطي المخدِّرات

GMT 08:54 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 07:45 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد في بغداد

GMT 12:57 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

جيزال خوري تنضم إلى فريق عمل "بي بي سي" العربيّة

GMT 11:33 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الترجي التونسي يحصد المركز الخامس في مونديال الأندية

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حكيم يعرب عن سعادته بنجاح حفلته في برشلونة

GMT 20:59 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

"ربحنا بكري"

GMT 17:37 2023 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

شاومي تطلق 3 هواتف لعائلة Redmi بإمكانات جبارة

GMT 15:45 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

سفن محملة بالقمح في طريقها إلى مصر

GMT 22:04 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

جنود الجيش الروسي يتزودون بساعات ذكية

GMT 11:46 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

"هواوي" تكشف عن إطلاق نسخة مطورة من "مات إكس" المطوي في 2020

GMT 13:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يسطع نجمك في هذا الاسبوع الدسم بحظوظه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon