ديل تطرح فئة جديدة من حواسيب الكل في واحد
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

"ديل" تطرح فئة جديدة من حواسيب "الكل في واحد"

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - "ديل" تطرح فئة جديدة من حواسيب "الكل في واحد"

"ديل" تطرح فئة جديدة من حواسيب "الكل في واحد"
واشنطن - السعودية اليوم

كشفت شركة ديل الأمريكية عن حواسيب جديدة من فئة "الكل في واحد" ضمن سلسلة OptiPlex، وهي OptiPlex 7090 وOptiPlex 3090، وتوجد مكونات الحاسوب في جسم الحامل، الذي يتوفر بشكل منفصل بحيث يمكن اختيار الحامل المناسب للارتفاع المطلوب وحجم الشاشة فيما بين 24 إلى 40 بوصة، ويتمثل الاختلاف الرئيسي بين الموديلين Optiplex 3090 و7090 في التجهيزات؛ حيث يتوفر الطراز الأقل سعرا بمعالجات إنتل Celeron 6305 إلى Core i5-1145G7، بينما يمكن أيضا تجهيز الطراز الأغلى بالمعالج Core i7-1185G7.

ويتميز الموديل Optiplex 7090 من خلال Thunderbolt 4 USB-C، بينما يوفر كلا الطرازين العديد من منافذ USB-A و DisplayPort 1.4 و Ethernet ومقبس سماعة رأس، ويمكن تزويد أجهزة الكمبيوتر بذاكرة وصول عشوائي من 4 جيجابايت إلى 64 جيجابايت بالإضافة إلى أقراص M.2، وتتوفر موديلات Optiplex الجديدة خلال الشهر الجاري بسعر يبدأ من 659 دولارا  للموديل OptiPlex 3090 ومن 769 دولارا للموديل OptiPlex 7090.
 
لم يكن صاحب متجر لإصلاح أجهزة الحاسوب في الولايات المتحدة الأمريكية يتوقع أن 85 دولارا مهدرة قد تدر عليه 500 مليون دولار في عام، وتبدأ الحكاية حينما سلم نجل الرئيس الأمريكي المنتخب هانتر بايدن 3 حواسيب إلى جون بول ماك إسحاق صاحب متجر إصلاح الحواسيب في عام 2019، وفي أبريل/نيسان من العام الماضي ترك هانتر حواسيبه الثلاثة لدى جون بول ماك ولم يعد لتسلمها وبالتالي لم يدفع فاتورة حساب استعادة البيانات من الأجهزة بقيمة 85 دولارًا.

وخلال المعركة الانتخابية كانت المعلومات التي تسربت عبر أجهزة هانتر واحدة من أعنف الضربات التي تعرضت لها حملة المرشح حينها جو بايدن، حيث أثارت مزاعم عن استغلال نائب الرئيس في إدارة باراك أوباما لمنصبه من أجل التربح، كما كشفت عن الحالة النفسية لهانتر الذي دخل لفترة مصحة لعلاج الإدمان بحسب رسائل نصية عثر عليها في أحد الحواسيب.

وطبقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطاني، يسعى صاحب المتجر جون بول ماك إسحاق للحصول على تعويضات بقيمة 500 مليون دولار من "تويتر" بعد وصف القصة التي نشرتها صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية بشأن بايدن، والتي حصلت عليها من جهاز الحاسوب الخاص بصاحب الـ50 عامًا، بأنها جاءت من مواد تعرضت للقرصنة.

وقيدت "فيسبوك" و"تويتر" القدرة على عرض قصة "نيويورك بوست"، وأشارت الأخيرة بكلمتي "مواد تعرضت للاختراق" في تفسيرها لهذا الحظر، ويزعم صاحب المتجر أن تويتر اتخذت هذا القرار خصيصًا "لإبلاغ للعالم أن (ماك إسحاق) قرصان.، وزعم إنه يتلقى تهديدات وآراء سلبية بعد قرار تويتر، وأنه "الآن يعتبر على نطاق واسع أنه مخترق" بسبب المنصة (تويتر).

وفي وقت سابق من الشهر، نشر ماك إسحاق (44 عامًا) مقطع فيديو يرد فيه على ادعاءات اتهامه بالقرصنة، مؤكدا أن تلك الاتهامات كان لها تأثير كبير على أعماله وحياته الشخصية، وسلم ماك إسحاق الأجهزة إلى كل من رودي جولياني محامي دونالد ترامب، ومكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، وبدأت صحيفة "نيويورك بوست" نشر التفاصيل الخاصة في أكتوبر/تشرين الأول، بعدما قدمها جولياني، واحتوت الأجهزة على سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى صور شخصية كانت بمثابة عثرة في طريق جو بايدن إلى البيت الأبيض لكنه نجح في تجاوزها سريعا وقاد حملة ناجحة قادته إلى المكتب البيضاوي.

قد يهمك أيضًا

شركة ديل تستخرج كنوزًا ذهبية من قلب النفايات الإلكترونية

ديل تكشف عن اسمها الجديد بعد استحواذها على EMC

 

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديل تطرح فئة جديدة من حواسيب الكل في واحد ديل تطرح فئة جديدة من حواسيب الكل في واحد



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:25 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تتصالح من أختها رولا يموت

GMT 10:55 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

إصابة 4 ضباط إسرائيليين إثر حادث سير شمال فلسطين

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جي بي غبور أوتو تفوز بمسابقة شيري للمهارات الفنية في الصين

GMT 03:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبدالجليل "سعيد" بتجربة "سوق الجمعة" وراضٍ عنها

GMT 22:06 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الدجاج بالكولا

GMT 14:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

إدارة أزمة الرهائن

GMT 06:00 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 25 لعبة لـ"آي فون" و"آي باد"

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

هكذا ودعت سوزان مبارك رئيس مصر الأسبق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab