تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

شنت بعثات بحث جوية مشتركة للعثور عليها

تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان

البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان
 واشنطن ـ يوسف مكي

يواصل رجال الانقاذ التابعون للبحرية الأميركية بحثهم عن سبعة بحارة مفقودين ، السبت ، أثناء تصادم سفينة حربية أميركية مع حاوية تجارية يابانية قبالة ساحل اليابان.
وبحسب ما ذكر موقع الديلي ميل البريطاني، اصطدمت يو إس إس فيتزجيرالد وتزن 10 آلاف طن مع أسكس كريستال ، وتزن 29 ألف طن صباح السبت ، مما أثار مخاوف من أن الطاقم إما سقطوا على متن السفينة أو كانوا محاصرين تحت سطح السفينة.

وشنت القوات الأميركية واليابانية ، السبت ، بعثات بحث جوية مشتركة للعثور عليها حيث كانت المدمرة الأميركية المتضررة ، والتي تقدر بمبلغ 1.5 مليار دولار تقترب من ميناءها الرئيسي لقاعدة يوكوسوكا البحرية جنوب طوكيو.
وذكر مالكي الحاوية أن أفراد الطاقم الفلبينيين الـ 20 كانوا في مأمن ، وتعد أمر عودة فيتزجيرالد إلى القاعدة ، أمام المحققين للتعرف على كيفية اصطدام المركبين الضخمين في المساء قبالة ساحل اليابان.

تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان

جاء ذلك عندما ظهر قائد يو إس إس فيتزجيرالد من بين المصابين خلال تصادم السفينة الحربية مع سفينة الشحن السبت ، ونقل بيان صحافي صادر عن الأسطول السابع الأميركي أن القائد برايس بينسون ، قد نقل إلى مستشفي يوكوسوكا البحري الأميركي في حالة مستقرة.
وتولى مواطن ويسكونسن، قيادة السفينة في مايو/أيار من عام 2016 ، تم إجلاءه مع اثنين من أفراد الطاقم الآخرين من السفينة بعد الاصطدام مع سفينة الحاويات أسكس كريستال وهو في حالة مستقرة.

وفي الوقت نفسه، رفضت الولايات المتحدة التكهنات بشأن الحادث المروع على الرغم من عدم وجود سفير رسمي في اليابان بعد عودة كارولين كينيدي إلى موطنه، ولم تعلن إدارة ترامب عن بديل. 

تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان
ويبحث رجال الانقاذ عن سبعة من البحارة الأميركيين الذين يعتقد أنهم فقدوا في البحر أو محاصرين داخل مدمرة البحرية المدمرة التي اصطدمت بسفينة الشحن على بعد 56 ميل قبالة سواحل اليابان السبت.

وتعرضت مدمرة الصواريخ الموجهة  فيتزجيرالد لضرر شديد عندما اصطدمت بسفينة الحاويات أسكس كريستال ، التي تبلغ أربعة أضعاف حجم السفينة البحرية ، في الساعة 2.30 صباحًا بالتوقيت المحلي ، وتظهر لقطات جوية السطح الخارجي من المدمرة والتي يقودها القائد بنسون، والذي تولى تلك المهمة في مايو/أيار.
وقال المتحدث بإسم حرس السواحل الياباني يوشيهيتو ناكامورا إن رجال الإنقاذ يبحثون عن البحارة الذين يعتقد أنهم تم إلقاءهم في البحر أو ربما محاصرين داخل الأجزاء المتضررة من المدمرة.

وتم علاج ثلاثة أشخاص ممن كانوا على متن المدمرة ، بمن فيهم قائد السفينة ، وذكرت البحرية إن بينسون تردد أنه في حالة مستقرة بعد نقله جوًا إلى مستشفي البحرية الأميركي في يوكوسوكا.

وأضافت ناكامورا أن الجرحى الأخرين نقلا إلى المستشفي بسبب التمزقات والكدمات بينما تم تقييم إصابات أخرى ، متابعًا "كان معركة حقيقية من قبل الطاقم للحفاظ على السفينة بأن تطفو، مخاوفنا الآن مع بقية طاقم السفن ، سبعة بحارة مفقودين و 2 تم إجلاؤهم ، عندما جاءت الأخبار ركزنا جميعًا على سلامة السفينة والطاقم ، من غير الواضح مدى السرعة التي كانت تسير بها المدمرة عندما اصطدمت بالسفينة التجارية".

تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان

وقال يوتاكا سايتو من حرس السواحل ، إن المنطقة مشغولة بشكل خاص بحركة المرور  البحرية ، بينما أوضح جون جون ريتشاردسون ، رئيس العمليات البحرية ، في بيان له أنه تم تقديم  الدعم الأميركي والياباني من القوات البحرية وقوات الدفاع الذاتي البحرية وخفر السواحل في المنطقة ، للتأكد من أن البحارة في "يو إس إس فيتزجيرالد" ، لديهم الموارد التي يحتاجونها لتحقيق الاستقرار في سفينتهم.

ووفقا لمواقع تتبع السفن البحرية، كانت سفينة الشحن تحمل علم الفلبين وفي طريقها إلى طوكيو ، ومن غير الواضح مدى تحذير طاقم الطائرة من أن الاصطدام بات وشيكًا ، كما ظهرت لقطات لشخص في نقالة يجري نقلها إلى طائرة هليكوبتر من سطح السفينة فيتزجيرالد أوس ، وبعد الاصطدام طلبت البحرية مساعدة حرس السواحل الياباني.

وأردف الأميرال سكوت سويفت، قائد الأسطول الأميركي في المحيط الهادئ "الآن نحن نركز على أمرين سلامة السفينة والبحارة، ونشكر شركاءنا اليابانيين على مساعدتهم" ، كما تم إعطاء ترخيص لسفينة يو إس إس فيتزجيرالد ، التي كان شعارها "أحمي شعبك" ، في عام 1995 ومقرها في يوكوسوكا، وفقًا للبحرية ، بتكلفة 1.48 مليار دولار، ويضم طاقمها ما يقرب من 33 ضابطًا و 38 من كبار ضباط الصف البحري و291 من أفراد القوات البحرية.

وذكر ريان بارينكلاو، من شركة الاستخبارات الإستراتيجية، ومقرها واشنطن لموقع "دايلي ميل" : "هذا حدث مأساوي للغاية ،  ليس هناك الكثير من المعلومات حاليًا حول الكيفية التي اصطدمت من خلالها تلك المدمرة المتقدمة مع سفينة شحن ضخمة، ولكن أنا واثق من أن هناك تفسيرًا معقولًا وأنا متأكد من أننا سوف نعرف ما حدث خلال الأيام المقبلة".

وأضاف بارينكلاو "اصطدمت السفينة بالقرب من اثنين من الأرصفة ومقصورة السفينة ، ومن المرجح أن يكون طاقم السفينة في حالة سبات داخل مرسى السفينة طالما أن الحادث قد وقع في ساعة مبكرة".

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان تواصل البحث عن 7 بحارة أميركيين بعد تصادم مدمرة في اليابان



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

محمد الشوربجي يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش

GMT 21:38 2013 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

سجن نيالا في جنوب دارفور يشهد أحداث شغب

GMT 06:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب 2019

GMT 00:20 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

إتش تي سي تقوم بفتح متجر "Viveport" لمالكي خوذة Oculus Rift

GMT 11:17 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مؤشر سوق الأسهم السعودية ينخفض فوق حاجز 8000 نقطة

GMT 17:21 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

حقيقة علاقة مي عز الدين وأحمد السعدني

GMT 17:09 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

مرتضى منصور يعلن حل أزمة خزينة نادي الزمالك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab