أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع نيابة عن الملك
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

ضمن البرامج المقامة على هامش رئاسة مجموعة العشرين

أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع نيابة عن الملك

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع نيابة عن الملك

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الرياض - السعودية اليوم

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله، افتتح اليوم أمير الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع "تخيل المستقبل" في نسخته الأولى ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقام على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، وتنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، ووجّه المقام السامي بإقامته كل عامين.

وقال أمير الرياض: "شرفني خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- بافتتاح فعاليات المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع (تخيل المستقبل) نيابة عن مقامه الكريم. وإن رعايته -حفظه الله- لهذا المؤتمر، وعقده بشكل دوري كل عامين، تأكيد لثقته الكريمة -أيده الله- لكل ما من شأنه تعزيز ريادة السعودية في إطلاق المبادرات النوعية ذات الأولوية التنموية التي تحقق قيمة مضافة لمستقبل الإنسانية. كما أن القيادة مكّنت شباب الوطن، وأتاحت له الفرصة للمشاركة في نهضة الوطن بأعماله ومبادراته لتحقيق رؤيتها التي عززت دور الشباب في تنمية الاقتصاد الوطني؛ إذ يمثلون ما نسبته 36،7 % من إجمالي عدد السكان".

وأضاف بأن السعودية "تشهد في هذا العهد الميمون نهضة استثنائية شاملة لبناء الإنسان السعودي، والاستثمار في قدراته وإمكاناته التي تواكب ما يزخر به وطننا الغالي من طاقات بشرية موهوبة ومبدعة في شتى المجالات. ولا يعد هذا الاهتمام أمرًا جديدًا؛ فخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- هو من قدّم للوطن اقتراح فكرة تأسيس كيان يُعنى برعاية الموهوبين إبان رئاسته مجلس منطقة الرياض".

وذكر أنه خلال فعاليات المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع "تخيل المستقبل" سيشهد العالم نماذج سعودية من طلاب وطالبات موهبة الذين حققوا نجاحات عالمية بارزة على المنصات الدولية، مشيرًا إلى أن موهبة نجحت منذ تأسيسها، وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، وبدعم وتوجيه القيادة الرشيدة، في تعزيز ثقافة الموهبة والإبداع، وتوسيع نشاطها المحلي، ونقله للعالمية؛ إذ تم اختبار نحو (400) ألف طالب وطالبة للكشف عن الموهوبين، وتقديم برامج نوعية لـ(161) ألف طالب وطالبة لتقييم قدراتهم، وتعزيز الإبداع والابتكار والريادة.

وأكد أمير الرياض في تصريحه أن "عملية اكتشاف الموهوبين تشاركية وتكاملية، تبدأ في البيت، وتُعزَّز في المدرسة ومؤسسات المجتمع؛ ومن هنا تأتي أهمية دعم القطاعات الحكومية والخاصة للموهوبين، والاستثمار فيهم، واستقطابهم كونهم قادة التغيير، وقاطرة التقدم نحو المستقبل، والاهتمام بهم وتشجيعهم من خلال برامج ومبادرات وأنشطة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وفي ظل هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، الذي يتسم بالتكاملية والشمولية، والنظرة المستقبلية التي تجمع كل مؤسسات الوطن في منظومة واحدة من أجل رفاهية الشعب السعودي، والخير للإنسانية".

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي: إن عالم اليوم يشهد تسارعًا في التغير الاقتصادي والتقدم التكنولوجي بشكل سيكون له آثار عميقة على حياة الإنسان في مختلف بقاع العالم. لافتًا إلى أن الجميع أدرك أن ازدهار الأمم يعتمد على تمكين العقول الموهوبة والمبدعة، التي تقود وترسم المستقبل.

وأشار إلى أن مؤتمر اليوم يعزز قدرة الموهوبين والمبدعين على بناء العالم الافتراضي، وتوظيفه بكفاءة، وبشكل فعّال، واستشراف مستقبل الواقع الافتراضي، وأثره على التنمية البشرية، وتوسيع نطاق التعاون الدولي عبر شراكات فاعلة لتنمية رأس المال البشري من الطاقات الشابة الموهوبة والمبدعة والمبتكرة لمواجهة المستجدات والتحديات العالمية، وإطلاق منصة عالمية للتواصل الافتراضي، تجمع المختصين والمهتمين والموهوبين والمبدعين والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم.

وأبان أن مؤسسة موهبة انطلقت عام 1999 كمؤسسة غير ربحية، واستمرت مسيرتها حتى باتت اليوم صاحبة النهج التعليمي الأكثر شمولاً في العالم لرعاية الأداء العالي والإبداع. موضحًا أن الاستثمار في تعليم الموهوبين ليس رفاهية ولا عملاً نخبويًّا، بل ضرورة تنموية للارتقاء بمعايير عالية الجودة في تعزيز قدراتهم؛ حتى يسهموا في مسيرة التنمية، وبناء مجتمعاتهم؛ ليصبحوا قادة المستقبل، وخصوصًا في هذا الوقت العصيب مع استمرار أزمة كورونا في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك ايضا :

أمانة العاصمة المقدسة توجِّه رسائل توعوية للوقاية من "كورونا"

أمانة العاصمة المقدسة تنتهي من زراعة 55 ألف زهرة في طريق المسجد الحرام

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع نيابة عن الملك أمير الرياض يفتتح المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع نيابة عن الملك



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 17:19 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

استئناف مباريات دوري المحترفين لكرة اليد "رجال"

GMT 01:50 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

بابيلونيـا لا تشعر بأي ندم لخوضها المواجهات ضد "داعش"

GMT 19:43 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

لجنة الانضباط تعاقب المصري حسين السيد

GMT 17:09 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

النصرة تقتل 10 جنود سوريين في أعنف هجوم منذ اتفاق "سوتشي"

GMT 18:45 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "داعش" يفرج عن سبعة جنود أميركيين

GMT 00:54 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

هزة أرضية بقوة 3.2 درجة بمقياس ريختر في الجزائر

GMT 12:29 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السعودية تستعرض فرص الاستثمار في الجزائر

GMT 23:49 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

البدري يعلن أن أشرف بن شرقي خارج حسابات الأهلي

GMT 18:44 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

​إغلاق أكثر مِن 30 صالة قمار ومركز مساج في محافظة أربيل

GMT 12:25 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات عنيفة بين جبهة النصرة و"داعش" في ريف حماة

GMT 18:42 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مباحثات مغربية إسبانية لبحث تعزيز التعاون في مجال الطاقة

GMT 03:33 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

الرموش العنكبوتية من وحي الستينات لامرأة ديور

GMT 02:27 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل عريق يتحول إلى معرض للسيارات الفارهة في بريطانيا

GMT 20:52 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

تسريب صور هاتف سامسونغ Galaxy S8 Active
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab