مقتل أكثر من ٩٠  في اشتباكات و قوات سوريا الديمقراطية تسيطر تهزم العشائر في دير الزور
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

مقتل أكثر من ٩٠ في اشتباكات و قوات سوريا الديمقراطية تسيطر تهزم العشائر في دير الزور

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - مقتل أكثر من ٩٠  في اشتباكات و قوات سوريا الديمقراطية تسيطر تهزم العشائر في دير الزور

قوات سوريا الديمقراطية
دمشق - سليم الفارا

أكدت مصادر في منطقة دير الزور نجاح  قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وحلفاؤها في إعادة السيطرة على جزء كبير من شمال شرق سوريا . كشفت المصادر عن مقتل أكثر من تسعين شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال أيام جراء اشتباكات بين ميليشيات يتزعمها الأكراد وتدعمها الولايات المتحدة، ومقاتلي عشائر عربية في سوريا.

و قد نشبت المعارك بعد أن اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية زعيم ميليشيا عشائرية تدعمها عشائر عربية تنشط في محافظة دير الزور شرقي البلاد.
وامتدت المواجهات الدامية لاحقا شمالا وغربا إلى محافظتي الحسكة وحلب..
وتحدّثت أنباء عن تدمير البنية التحتية الحيوية أو تضرّرها، من بينها نحو مستشفيين وثلاثة مرافق لمعالجة المياه.
و طالبت واشنطن  التي لديها مئات الجنود في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، جميع الأطراف على وقف القتال فورا والتوصل إلى حل سلمي

و إعتمد التحالف العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة  بشكل كبير على قوات سوريا الديمقراطية وحلفائها لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من عشرات الآلاف من الكيلومترات المربعة في شمالي وشرقي سوريا خلال الفترة بين عامي 2015 و2019.
وتسيطر الحكومة السورية على الأراضي المجاورة الواقعة غرب نهر الفرات، إلى جانب ميليشيات متحالفة معها تدعمها إيران. وتتهم الحكومة قوات سوريا الديمقراطية بـ "الانشقاق"، لكنها تفادت إلى حد كبير الصراع خلال الحرب الأهلية التي استمرت 12 عاما.
في ذات الوقت تسيطر فصائل معارضة تدعمها تركيا على مساحات من الأراضي المجاورة الواقعة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قد اعتمد بشكل كبير على قوات سوريا الديمقراطية وحلفائها لطرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من عشرات الآلاف من الكيلومترات المربعة في شمالي وشرقي سوريا خلال الفترة بين عامي 2015 و2019.
وتسيطر الحكومة السورية على الأراضي المجاورة الواقعة غرب نهر الفرات، إلى جانب ميليشيات متحالفة معها تدعمها إيران. وتتهم الحكومة قوات سوريا الديمقراطية بـ "الانشقاق"، لكنها تفادت إلى حد كبير الصراع خلال الحرب الأهلية التي استمرت 12 عاما.
في ذات الوقت تسيطر فصائل معارضة تدعمها تركيا على مساحات من الأراضي المجاورة الواقعة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

و قد اندلعت الإشتباكات في 27 أغسطس/آب على إثر اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري، أحمد الخبيل، المعروف أيضا باسم أبو خولة، في إطار ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية بأنها عملية استهدفت خلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية وتجارة المخدرات.
ووجهت قوات سوريا الديمقراطية اتهامات له بالتواطؤ في جرائم متعددة، من بينها تهريب المخدرات وسوء إدارة الأمن والإخفاق في التصدي لخلايا نائمة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية واستغلال منصبه لتحقيق مكاسب شخصية.
وبحسب أنباء نصب رجال العشائر الغاضبون من اعتقال أبو خولة حواجز على الطرق وشنوا هجمات على مواقع ودوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في عدد من البلدات الواقعة على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات.
كما أرسلت قوات سوريا الديمقراطية، التي أنحت بلائمة حدوث الاضطرابات على "عناصر تابعة للنظام السوري وبعض المستفيدين" من أبو خولة، تعزيزات إلى المحافظة في مسعى لاستعادة السيطرة عليها.
وقالت الأمم المتحدة إن معظم الاشتباكات أُبلغ عنها في البداية في البصيرة وذيبان والشحيل، واستمرت في الشحيل والحوايج خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، يوم الإثنين، لوكالة فرانس برس للأنباء إن ذيبان تعد آخر بلدة لا يزال يتمركز فيها مقاتلون موالون لأبو خولة، وإن قوات سوريا الديمقراطية تسعى إلى "تسوية" الوضع هناك.

وأعلن  المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو منظمة مراقبة مقرها  مدينة كوفنتري في المملكة المتحدة،  بأن قوات سوريا الديمقراطية حققّت إنتصارات واضحة  بعد هجومها على ذيبان وأنها حقّقت مكاسب على مشارف البلدة.
وقال المرصد إن نحو 90 شخصا قُتلوا في دير الزور، من بينهم تسعة مدنيين و57 مقاتلا من العشائر و24 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية، بينما تحدثت تقارير أخرى عن تجاوز عدد القتلى مائة شخص.
كما تأثرت مناطق أخرى من البلاد بالاضطرابات.
وقُتل يوم الأحد 23 جنديا سوريا فضلا عن معارضين تدعمهم تركيا عندما حاول المعارضون التسلل إلى منطقة تل تمر في الحسكة، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية والقوات الحكومية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما تحدث متطوعون من منظمة "الخوذ البيضاء" يوم الجمعة عن مقتل خمسة أطفال عندما أصابت قذيفة منزلا يقع في قرية المحسنلي التي تسيطر عليها المعارضة خلال اشتباكات مماثلة بالقرب من مدينة منبج في محافظة حلب.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قوات سوريا الديمقراطية تفرض حظر تجول في دير الزور بعد اشتباكات دامية

القوى الكردية السورية تتفق على 5 مبادئ سياسية برعاية أميركية وفرنسية

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أكثر من ٩٠  في اشتباكات و قوات سوريا الديمقراطية تسيطر تهزم العشائر في دير الزور مقتل أكثر من ٩٠  في اشتباكات و قوات سوريا الديمقراطية تسيطر تهزم العشائر في دير الزور



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:43 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

تعرفي على ما يناسب شخصيتك من العطور

GMT 08:37 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

شخص يضحي بأخيه ليقتل بدلًا منه على يد زوج عشيقته

GMT 07:34 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

تأجيل فتح معبر رفح بسبب الأوضاع الأمنية في مصر

GMT 22:57 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بيكهام يبدو وسيمًا في ملابس داخلية للعلامة "H & M"

GMT 01:21 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موجة برد قارس تجتاح جنوب غرب باكستان

GMT 19:17 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

لعبة "فيدجت سبينر" قد تهدد صحة الطفل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab