ارتفاع حصيلة الغارات على غزة إلى 2329 قتيلاً وإسرائيل تقصف النازحين في الطرق الآمنة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

ارتفاع حصيلة الغارات على غزة إلى 2329 قتيلاً وإسرائيل تقصف النازحين في الطرق الآمنة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - ارتفاع حصيلة الغارات على غزة إلى 2329 قتيلاً وإسرائيل تقصف النازحين في الطرق الآمنة

الضربات الإسرائيلية في قطاع غزة
غزة - السعودية اليوم

ارتفع عدد القتلى في الضربات الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 2329 شخصاً، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة «حماس» اليوم الأحد. وحسب الوزارة، أصيب 9042 شخصاً أيضاً في الضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل رداً على الهجوم الذي شنته «حماس» عليها في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

كانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل أكثر من 700 طفل في غزة مذاك. ويشهد قطاع غزة قصفاً مركزاً وعنيفاً من الطيران والمدفعية والبحرية الإسرائيلية، منذ أن نفذت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً مباغتاً على إسرائيل يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) يستهدف القصف بالدرجة الأولى مباني سكنية ومساجد، وتضررت بعض المستشفيات بسبب قصف طال محيطها.وتقول إسرائيل إنها تهاجم مقرات عسكرية وإدارية تستخدم في الحرب.

أظهرت صور جوية ومقاطع فيديو، تم تحليلها والتأكد من صحتها، تعرض قافلة من المركبات التي تقل مدنيين فارين في غزة لضربة جوية قاتلة أثناء سيرها على أحد الطريقين اللذين حددهما الجيش الإسرائيلي على أنهما «طرق آمنة»، في اتجاهها إلى النصف الجنوبي من القطاع. ووقع التفجير بعد ظهر يوم الجمعة على طريق صلاح الدين، وهو طريق رئيسي في القطاع المكتظ، الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة.
واستخدمت وحدة هندسة الأدلة الجنائية في منظمة الحق الفلسطينية لحقوق الإنسان الصور الجوية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي لتحليل الضربة وتحديد موقعها الجغرافي، وشاركت النتائج التي توصلت إليها مع صحيفة «الغارديان».

وتوصل فريق التدقيق في شبكة «بي بي سي» البريطانية إلى النتيجة نفسها، وقد أشار إلى أنه «استطاع التحقق من أطول فيديو مصور للواقعة، لكنه لا يمكنه نشره، نظراً لما يحتويه من مشاهد كاملة للمذبحة».

وأضاف فريق «بي بي سي»: «كانت الجثث ملقاة ومشوهة في كل مكان. وفي وقت لاحق، شوهدت جثة طفل صغير، كان يرتدي سروالاً قصيراً وقميصاً. كما أظهرت اللقطات سيارات تحترق، ويبدو أن سائقي تلك السيارات وركابها كانوا بداخلها». وأظهرت مقاطع فيديو وصور لآثار الهجوم 12 جثة، معظمهم من النساء والأطفال، أصغرهم يبلغ من العمر عامين تقريباً، والعديد من المركبات المتضررة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 70 شخصاً قتلوا على هذا الطريق الذي كان مكتظاً بحركة المرور، بينما حاول الفلسطينيون إخلاء النصف الشمالي من غزة. ووصفت حركة «حماس»، الحادثة، بأنها «مجزرة إسرائيلية... وجريمة بشعة». وأكدت في بيان أمس (السبت) مقتل 70 شخصاً وإصابة 200 آخرين بجروح متفاوتة.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على تفاصيل الحادث، لكنه قال في بيان: «إن جيش الدفاع الإسرائيلي يتبع القانون الدولي ويتخذ الاحتياطات الممكنة للتخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين، بما في ذلك الإجراءات المحددة التي تم اتخاذها لحث المدنيين على الانتقال نحو جنوب غزة».
ويخشى الكثير من المدنيين في غزة المغادرة عبر هذه «الطرق الآمنة» التي حددتها إسرائيل، خوفاً من التعرض للقصف.

وأكد حازم العنزي، مدير دار مبرة الرحمة للأيتام وسط مدينة غزة، أنه لا يستطيع نقل أطفال الدار عبر هذه الطرق. وقال لـ«الغارديان»: «لدينا 27 طفلاً يعيشون هنا، تسعة منهم أقل من 10 سنوات. وقد كان لدينا 25 موظفاً، ولكن ليس هناك سوى أنا وموظف رعاية آخر في الوقت الحالي بسبب الوضع».
وأضاف: «العديد من أطفالنا يعانون من إعاقات جسدية واحتياجات خاصة، وهم بالفعل خائفون ومصدومون. لا يوجد ممر آمن لهم ولا موقع آمن لهم في أي مكان في غزة».

وأطلقت «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عملية «طوفان الأقصى» التي توغّل خلالها مقاتلوها في مناطق إسرائيلية من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر طائرات شراعية آلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل. ودخلوا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصاً وأسروا آخرين.
ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف مكثف على قطاع غزة، بعد أن شدّد الحصار على القطاع عبر قطع المياه والكهرباء وإمدادات الغذاء. وارتفع عدد القتلى في غزة وحدها إلى 2329 قتيلاً، بالإضافة إلى 9714 مصاباً. وقتل 54 شخصاً في الضفة الغربية وأصيب 1100 آخرون منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حصيلة الغارات على غزة إلى 2329 قتيلاً وإسرائيل تقصف النازحين في الطرق الآمنة ارتفاع حصيلة الغارات على غزة إلى 2329 قتيلاً وإسرائيل تقصف النازحين في الطرق الآمنة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 13:33 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ماجد المهندس ما زال سعوديًا ولم يتم تجريده من جنسيته

GMT 01:34 2020 السبت ,23 أيار / مايو

قفاطين درة زروق لإطلالات شرقية فاخرة

GMT 13:50 2020 الأربعاء ,22 إبريل / نيسان

هواوى تطلق تحديثًا جديدًا لكاميرا سلسة هواتف P40

GMT 19:44 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

شاب يقتل زوجته في شهر العسل لهذا السبب

GMT 15:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"فيرمونت" تفتتح أول فندق لها في مدينة الرياض

GMT 21:26 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شبكة التواصل الاجتماعي "تمبلر" يعود للظهور على متجر "أبل"

GMT 23:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تبييض الأسنان بواسطة حبات الفراولة

GMT 03:27 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

ناجي يؤكد سنضم حارس رابع في "معسكر أكتوبر"

GMT 14:42 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أبو مازن يشكر مصر على دورها في دعم القضية الفلسطينية

GMT 02:33 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

مدحت شلبي يكشف أسرار حياته في برنامج "صاحبة السعادة"

GMT 19:08 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

البدري يؤكد ثقته في الفوز على الوداد في المغرب

GMT 02:59 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سمك "حمار الوحش" يغيّر لونه للتزاوج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab