اتحاد جدة حصل على دوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

العميد لم يترك بطولة عربية أو قارية إلا وأودعها في خزائنه

اتحاد جدة حصل على دوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - اتحاد جدة حصل على دوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005

اتحاد جدة
الرياض - السعودية اليوم

لم يترك اتحاد جدة بطولة عربية أو محلية أو قارية إلا وأودعها في خزائنه، وأكد النادي السعودي جدارته بالتربع على عرش كرة القدم الآسيوية باحتفاظه بلقب بطل دوري أبطال آسيا عندما حققه للمرة الثانية، كما فاز بكأس أسيا؛ فالاتحاد يحتل المرتبة الأولى قاريّاً، وهو متصدر طاولة الاتحاد الآسيوي بـ100 نقطة، ويمتلك النادي الرقم القياسي مع 112 هدفاً ويعتبر الرقم الأعلى في المسابقات الآسيوية.

وقدم نادي الاتحاد مشواراً مميزاً في دوري الأبطال بموسم 2005، والذي بدأه في الدور ربع النهائي نظراً لتتويجه بلقب عام 2004، وكان نظام البطولة حينها يعفي حامل اللقب من المشاركة في دور المجموعات، ووصف الاتحاد الآسيوي فريق الاتحاد بـ«الأشرس» في القارة خلال موسم 2005، مستعرضاً مبارياته خلال مشواره وصولاً للمباراة النهائية،  وحقق الاتحاد أرقاماً تاريخية على صعيد دوري الأبطال ومسيرته الآسيوية، حيث نجح في تسجيل 20 هدفاً خلال 6 مباريات واستقبل 6 أهداف فقط، في المباريات الإقصائية والحاسمة بمشواره القاري، كما صنع الاتحاد انجازًا تاريخياً، لم يتكرر سوى مع 3 فرق أخرى، وهي أوراوا ريد الياباني في 2007. وجامبا أوساكا الياباني 2008. وأولسان الكوري الجنوبي 2012.

تأهله لكأس العالم للأندية في اليابان2005م

تأهل الاتحاد لبطولة العالم للأندية بصفته بطلاً للقارة الآسيوية عامي 2004م و2005م عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إعادة استحداث بطولة كأس العالم للأندية وبنظامها الجديد بدلاً من نظام المجموعات كما لعبها نادي النصر في العام 2000م إلى نظام خروج المغلوب، فعندما تم ذلك، فكان الاتحاد هو بطل آسيا لعام 2004م وتقرر أن يشارك بطل آسيا لعام 2004م في المونديال العالمي، ومن ثم تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن هذا القرار، ليتقرر من جديد مشاركة بطل آسيا لعام 2005م، وبهذا القرار طمع نادي الاتحاد بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير وفعلاً تحقق له مبتغاه وحقق دوري آبطال آسيا للعام 2005م محققاً البطولة للعام الثاني على التوالي، ويعد نادي الاتحاد السعودي هو ثاني نادي سعودي يلعب في كأس العالم للأندية بعد نادي النصر السعودي حيث يلقب نادي الاتحاد بالمونديالي ونادي النصر بالعالمي.

 

مباراته مع ساو باولو البرازيلي

كان الاتحاد نداً قوية للفريق البرازيلي حيث افتتح البرازليين التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب مارسيو اموروسو ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد نور في الدقيقة 33، ليعود ساوباولو للتقدم عن طريق نفس اللاعب في الدقيقة 47، ليحاول بعدها الاتحاد التعديل من أجل الوصل للنهائي وفي أحد هجمات الاتحاد أبعد مدافع ساوباولو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحرك ساكناً، ليعود الحكم ليحستب ضربة جزاء للبرازيليين ليسجلها حارس المرمى روجيريو سيني هدفاً ثالثاُ، وبعدها استطاع الاتحاد تقليص الفارق عن طريق اللاعب حمد المنتشري في الدقيقة 68 لينتهي اللقاء 2/3 لمصلحة ساوبالو لتتبخر آمال الاتحاد في المنافسة على اللقب لتقتصر منافسته على المركز الثالث.

مباراته مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على المركز الثالث

دخل الاتحاد لقائة مع الفريق الكوستاريكي محاولاً انتاع الفوز لنيل المرز الثالث والميدالية البرونزية ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حيث افتتح مهاجم ديبورتيفو الفارو سابوريو التسجيل في الدقيقة 13 ليعادل الاتحاد النتيجة عن طريق محمد كالون في الدقيقة 28، ومن ثم احرز الاتحاد هدف التقدم في المباراة عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب جوزيف ديزري جوب لتعلن عن هدف ثاني للاتحاد ليحاول بعدها الاتحاد المحافظة على النتيجة للفوز بالمركز الثالث، قام اللاعب اسامة المولد بارتكاب ضربة جزاء في الدقيقة 85 جاء منها هدف التعادل عن طريق نفس صاحب الهدف الأول للضيوف بعدما ضغطوا على مرمى الاتحاد، وبعدها طرد الحكم لاعب نادي الاتحاد حمد المنتشري بالبطاقة الحمراء ليأتي بعد الطرد هدف التقدم للفريق المنافس لينتهي اللقاء بنتيجة 2/3 ليعلن عن حصول الاتحاد على المركز الرابع في البطولة لينتهي بعدها مشوار المونديال بالنسبة للعميد بعدما شرف الكرة السعودية بالمستويات الرائعة.

قد يهمك ايضا:

اتحاد جدة السعودي الوحيد الفائز بثلاث ألقاب قارية في 3 رياضات مختلفة

تقرير يُبرز عشرات النجوم صنعوا تاريخ اتحاد جدة ليحلّق في سماء الكرة السعودية

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد جدة حصل على دوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005 اتحاد جدة حصل على دوري أبطال آسيا مرتين وتأهل لكأس العالم في اليابان 2005



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 12:22 2019 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 05:57 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

مقدمو البرامج الساخرة يتهكمون على الرئيس ترامب

GMT 08:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

تعليم مكة المكرمة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى

GMT 10:30 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قابوس بن سعيد يتلقى برقية شكر من الرئيس التركي

GMT 16:38 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم أسرة مسلسل"30يوم" في جامعة الأهرام الكندية

GMT 03:37 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

دليلك الكامل لمشاهدة الجمال الكرواتي الخلاب

GMT 16:59 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم برج الجدي الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab