غوارديولا مدرب القرن الـ 21 في حفل جوائز جلوب سوكر في دبي
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

رونالدو يتقوَّق على ميسي كأفضل لاعب بـ38%

غوارديولا مدرب القرن الـ 21 في حفل جوائز "جلوب سوكر" في دبي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - غوارديولا مدرب القرن الـ 21 في حفل جوائز "جلوب سوكر" في دبي

الإسباني بيب جوارديولا
دبي ـ السعودية اليوم

حصد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، جائزة مدرب القرن في جوائز "جلوب سوكر"، والمقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والتي تشهد حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويتابعها مئات الملايين عبر شاشات القنوات التلفزيونية العالمية، بحضور النجوم الفائزين وممثلى الأندية العالمية الأخرى المتنافسة.

وحقق جوارديولا العديد من الألقاب مع الفرق الثلاثة التي قادها وهي برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، وأخيرًا مانشستر سيتي، وابتدع جوارديولا طريقة لعب مميزة خلال توليه تدريب هذه الفرق تسمى "تيكي تاكا".

وتصدر المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، قائمة مدربي القرن بنسبة 34%، وحل في المركز الثاني زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بنسبة 30% بينما تصدر الألماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول قائمة أفضل مدرب لعام 2020 بنسبة تصويت بلغت 49%، وجاء مواطنه هانز فليك مدرب بايرن ميونخ في المرتبة الثانية بـ46% من الأصوات.

وفي جائزة أفضل وكيل لاعبين في القرن جاء البرتغالي خورخى مينديز في الصدارة بنسبة أصوات 66%، بينما جاء وكيل الأعمال الإيطالي مينو رايولا في المركز الثاني بنسبة تصويت 22%.

وحصد نادي بايرن ميونخ الألماني جائزة أفضل نادٍ في عام 2020 خلال حفل جوائز "جلوب سوكر"، والمقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والتي تشهد حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويتابعها مئات الملايين عبر شاشات القنوات التليفزيونية العالمية، بحضور النجوم الفائزين وممثلي الأندية العالمية الأخرى المتنافسة.

وحقق البايرن الفوز بالثلاثية التاريخية في العام الحالي وهي، دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني، وكأس ألمانيا، كما توج هانز فليك المدير الفني للبافاري بجائزة أفضل مدرب.

وحصد النادي الأهلي جائزة نادي القرن الـ21 الأفريقي في حفل جوائز "جلوب سوكر"، والمقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والذي يشهد حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويتابعه مئات الملايين عبر شاشات القنوات التليفزيونية العالمية، بحضور النجوم الفائزين وممثلي الأندية العالمية الأخرى المتنافسة.

وتقام جوائز "جلوب سوكر" على هامش الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي، والذي اختتم التصويت الجماهيري الخاص بها الاثنين الماضي، وتعد الجوائز هذا العام، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020. 

وصل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي إلى مقر حفل جوائز جلوب سوكر 2020، لمؤتمر دبي الرياضي الدولي من أجل تسلم جائزة تتويج الأحمر بلقب نادي القرن الواحد والعشرين داخل قارة أفريقيا، حيث تقام جوائز "جلوب سوكر"، على هامش الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي، والذي اختتم التصويت الجماهيري الخاص بها الاثنين الماضي، وتعد الجوائز هذا العام، نسخة خاصة يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

وتواجد النادي الأهلي في قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادي خلال القرن الـ21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، فيما ينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الـ21.

وانطلق التصويت الجماهيري لسبع جوائز هي أفضل لاعب ومدرب وناد في عام 2020 بالإضافة إلى أفضل لاعب ومدرب وناد ووكيل لاعبين في القرن الـ21 قبل أن يتم إغلاقه مؤخرًا لتنتهي المرحلة الأولى من عملية الاختيار والتي تضمن 40% فقط.

وحصد رونالدو 38% من أصوات الجماهير في جائزة لاعب القرن، كأفضل لاعب في القرن الـ21 متفوقًا على ميسي 24%، و المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي 23%، والبرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق 14%.

و شهد تصويت الجماهير في نادي القرن صراعًا شرسًا بين ريال مدريد والأهلي حتى قبل ساعات من غلق باب التصويت والتي ذهبت لريال مدريد بنسبة 36% من أصوات الجماهير، متفوقًا على الأهلي المصري الذي حل ثانيًا بـ32% من الأصوات.

قد يهمك ايضا :

أندية الدوري الإنجليزي تهدد بالانسحاب من كأس الرابطة بسبب كورونا

ليون الفرنسي يصدم غوارديولا ويُطيح بمانشستر سيتي من دوري الأبطال

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا مدرب القرن الـ 21 في حفل جوائز جلوب سوكر في دبي غوارديولا مدرب القرن الـ 21 في حفل جوائز جلوب سوكر في دبي



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:25 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تتصالح من أختها رولا يموت

GMT 10:55 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

إصابة 4 ضباط إسرائيليين إثر حادث سير شمال فلسطين

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جي بي غبور أوتو تفوز بمسابقة شيري للمهارات الفنية في الصين

GMT 03:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبدالجليل "سعيد" بتجربة "سوق الجمعة" وراضٍ عنها

GMT 22:06 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الدجاج بالكولا

GMT 14:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

إدارة أزمة الرهائن

GMT 06:00 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 25 لعبة لـ"آي فون" و"آي باد"

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

هكذا ودعت سوزان مبارك رئيس مصر الأسبق

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عقب تحرشها بالرجال في جدة فتاة الفيديو الشهير باكية "أنا آسفة"

GMT 13:00 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برايان هوك يطالب بفرض عقوبات على جميع أنشطة إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab