مطاعم الفنانين استثمار لعشق خاص بعيدًا عن المهنة
آخر تحديث GMT11:18:32
 السعودية اليوم -

أحدثهم هاني شاكر وأكثرهم لفتًا للانتباه أحمد زاهر

مطاعم الفنانين استثمار لعشق خاص بعيدًا عن المهنة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - مطاعم الفنانين استثمار لعشق خاص بعيدًا عن المهنة

الفنان حسن الرداد
القاهرة - شيماء مكاوي

اتجه العديد من الفنانين، رغبة في الاستثمار المربح وخشية من غدر الزمن، إلى إنشاء مطاعم خاصة بهم، يشرفون عليها بأنفسهم رغم انشغالهم الدائم في تصوير أعمالهم، إلا إن هذا المشروع التجاري هو الأبقى من وجهة نظرهم في حالة توقفهم عن ممارسة مهنة الفن، وقد قام مؤخرًا نقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، بافتتاح مطعم وكافيه يحمل اسم أشهر أغانيه وهي "علي الضحكاية"، وسط حضور العديد من الفنانين والمشاهير.

واتسم المطعم بديكور هادئ بسيط يجمع ما بين الكلاسيكية والحداثة، ولكن اللافت للنظر هو إضفاء روح الموسيقى والطرب على جدران المطعم الذي حمل صور أشهر مطربي الوطن العربي وعلى رأسهم بالطبع صورة كبيرة الحجم للفنان هاني شاكر، ويتخصص مطعم "علي الضحكاية" في تقديم مجموعة من الأطباق الإيطالية المميزة، بالإضافة للعديد من الطواجن الشرقية.

أما الفنان المصري حسن الرداد، اختار منطقة المهندسين ليكون بها مطعمه الخاص به، والذي أطلق عليه اسم "It's"، وهو عبارة عن كافيه ومطعم يقدم من خلاله مجموعة من المشروبات المختلفة، بالإضافة إلى الوجبات السريعة، والسندويتشات بأنواعها، وكذلك مجموعة من الأطباق المميزة من مطاعم مختلفة، كما يتميز بتقديم طواجن شرقية أيضًا.

ويحرص العديد من النجوم والمشاهير على الذهاب لهذا المطعم باستمرار، سواء من أجل الاجتماع للعمل، أو للاحتفال بأعياد ميلادهم ومن هؤلاء النجوم الذين يحرصون على التواجد في مطعم الرداد الفنانة آيتن عامر، والفنانة هنا شيحة، والفنان أحمد فلوكس، والمطربون أوكا وأورتيغا، والمطربة مي كساب، وأحيانًا يستقبل الرداد بنفسه أصدقاؤه من الفنانين في حالة عدم انشغاله بالتصوير.

وديكور مطعم "It's" ينتمي إلى الطراز الإيطالي الكلاسيكي، حيث احتوى على مقاعد بيضاء اللون مع طاولات باللون اللبني الفاتح، ويتحدث الفنان حسن الرداد عن أسباب اتجاهه لاستثمار أمواله في مطعم، قائلًا "لا أجد أي مانع أو عيب في أن يستثمر الفنان أمواله في مشروع تجاري بعيد عن الفن، كما أنني كنت أفكر في إقامة هذا المشروع منذ فترة، حتى قررت إقامته على أرض الواقع وعندما أتيح لي ذلك، والحمد لله وجدت قبولًا وترحابًا من المحيطين بي، وكثيرون يثنون على الخدمة المميزة التي تقدم من خلال هذا المطعم، وأحاول أن أتواجد في المطعم في حالة عدم انشغالي في التصوير أو في أوقات الراحة".

وبشأن ما إذا كان شعوره بأن الفن ليس له أمان نفى الرداد ذلك، وقال "الفن هو هواية ومتعة قبل أن يكون مشروع تجاري وأنا أعشق الفن لأنه متعتي الخاصة، ولا أفكر في أي عائد مادي من الفن ولكن أفكر فقط في قيمة العمل الذي أقدمه من الناحية الفنية، لذا أشعر بالأمان دائمًا طالما أقدم عملًا فنيًا يحترم عقول المشاهدين، وفكرة إنشائي لمطعم ليس له علاقة بالفن على الإطلاق".

إلى ذلك، من الفنانين أيضًا الذين اتجهوا إلى افتتاح مطاعم، الفنان والمطرب خالد سليم، والذي افتتح مطعمًا يحمل اسم "Trio" والموجود في منطقة المهندسين أيضًا، والمتخصص في تقديم الأكلات الإيطالية والبيتزا والمعكرونة، بالإضافة إلى المشروبات المختلفة، ويشرف الفنان على هذا المطعم بنفسه.

وقال سليم: لأنني عاشق للمطبخ الإيطالي قررت أن أقيم مطعمًا على الطريقة الإيطالية، وكما شاهدت العديد من المطاعم في إيطاليا، وبالفعل قمت بإنشاء مطعم "تريو" والمتخصص فقط في المأكولات الإيطالية بجميع أنواعها، حتى الأطباق الجديدة منها، ومن يعشق الأكل الإيطالي يتجه إلى هذا المطعم ليتذوق أشهى الأطعمة، من بيتزا ومعكرونة ومخبوزات".

وبعيدًا عن أعين الإعلام والصحافة، افتتح الفنان عمرو يوسف مطعمه في منطقة المعادي وأطلق عليه اسم "كازوزة"، والمشهور بتقديم سندويتشات الكبدة والسجق والحواوشي والسندويتشات الشرقية، كما يحرص العاملون في المطعم على جذب الزبائن بارتدائهم مجموعة من الأقنعة على وجوههم حسب المناسبة، فعلى سبيل المثال في عيد الهلع قاموا بارتداء أقنعة على هيئة يقطين، وفي الكريسماس ارتدوا قناع بابا نويل، وهكذا ما جذب قطاع عريض له من الزبائن.

وقام الفنان هشام ماجد بافتتاح سلسلة من المطاعم في مناطق مختلفة ومتفرقة وتحمل اسم "علوش" والمتخصصة في المأكولات الشعبية مثل الفول والطعمية "الفلافل" بأنواعها، وكذلك المأكولات الإيطالية، والمأكولات الشرقية حتى يناسب جميع الأذواق، ويمتلك الفنان هاني سلامة أيضًا كافية ومطعم بيتزا في منطقة الزمالك، أطلق عليه اسم "السعادة".

أما الفنان مصطفى قمر فيمتلك مطعم "لوكيشن" وهو من أكبر المطاعم في شارع جامعة الدول العربية في منطقة المهندسين، ويتواجد فيه باستمرار ويتابع إدارته بنفسه، وفي السياق ذاته، افتتح الفنان محمد رياض بالاشتراك مع زوجته الفنانة رانيا محمود يس، وشقيق زوجته الفنان عمرو محمود يس، مطعمًا في ميدان لبنان في منطقة المهندسين، وهو متخصص في تقديم المأكولات الغربية والشرقية.

ويمتلك الشقيقان حسين ومصطفى فهمي مطعمًا يحمل اسم "سويس إير" والمطل على كورنيش النيل، ويحرصان على الاحتفال بزواجهما أكثر من مرة داخل هذا المطعم، ويقول حسين "أعشق البيزنس والتجارة، وهو شيء هام لأي فنان خشية من تقلبات الزمن، وليس أي شخص قادر على إدارة مشروع فهي مواهب وإمكانيات، والحمد لله فكرة إنشائي لمطعم كانت فكرة جيدة، خاصة أن اختيار المكان له عامل كبير في نجاح أي مشروع، فالذي يتناول الطعام وهو يشاهد النيل يشعر بالارتياح والسعادة، لذا كثيرون يقصدونه من أجل الاستجمام والشعور بالهدوء والراحة، مع تناول العديد من الوجبات الشهية، ولفت "المطعم غير متخصص في نوعية طعام محدد ولكنه يقدم مجموعة من الأطباق المتنوعة حتى تلبي كافة الأذواق".

وقام الفنان أحمد زاهر، بالاشتراك مع مديرة أعماله وزوجته "هدى" بافتتاح مطعم مؤخرًا أطلقت عليه زوجته اسم "فاهمينك" في مدينة الشيخ زايد في حي السادس من أكتوبر، ويقدم المطعم جميع الأكلات الشرقية المتميزة، وتقوم "هدى" بالإشراف على جميع خطوات تحضير الطعام بنفسها.

ويقول زاهر "هدى زوجتي عاشقة لطهي الطعام، ودائمًا كانت تطهي لنا أجمل أنواع الأطعمة المختلفة وتأتي لنا في أماكن التصوير ليتذوق أصدقائي من الفنانين أشهى الأطعمه بشهادتهم لأن شهادتي لها مجروحة بحكم أنها زوجتي، حتى إن كثيرًا من الفنانين يطلبون تذوق طعامها مثل الفنانة روجينا، وهنا شيحة، وأيتن عامر، وجميعهم يشيدون بجميع ما تقدمه من مأكولات بحرية وشرقية".

وأضاف زاهر أن "فكرة إنشاء مطعم كان حلمها الذي تتمنى تحقيقه، لذا قررت ألا أقف في تحقيق هذا الحلم وأساعدها على تحقيقه وأشجعها على هذه الفكرة، وبالفعل افتتحنا مطعم "فاهمينك" لتقديم الأطعمة المختلفة وحتى الآن من يذهب للمطعم يشيد بنوعية وجودة الطعام المقدم".

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم الفنانين استثمار لعشق خاص بعيدًا عن المهنة مطاعم الفنانين استثمار لعشق خاص بعيدًا عن المهنة



GMT 01:33 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 السعودية اليوم - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 11:05 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين
 السعودية اليوم - قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين

GMT 04:55 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

ميلانيا ترامب تنفي حضورها تجمع دافوس السنوي برفقة زوجها

GMT 04:52 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

إنتاج شعاب مرجانية تقاوم ظاهرة الاحتباس الحراري

GMT 11:39 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

أحمد مكي سعيد بـ"وقفة ناصية زمان" لتعبيرها عن الناس

GMT 17:12 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

جامعات تستكشف طرق زيادة معدلات استمرار الشباب في التعليم

GMT 01:33 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الناصيري يؤكد أن الوداد يطمح الى الفوز باللقب الأفريقي

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد التين المذهلة في حماية الكبد وعلاج البواسير

GMT 07:23 2016 الثلاثاء ,05 إبريل / نيسان

قواعد الاتيكيت في الرحلات الصغيرة داخل السيارة

GMT 04:13 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ميشيل وباراك أوباما يحتفلان بالذكرى الـ25 لزواجهما

GMT 14:19 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تاريخ مواجهات الهلال والباطن في دوري جميل "مباراة واحدة"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab