دراسة حديثة تربط بين عدم تناول اللحوم والسكتة الدماغية وأضرار منعها على الجسم
آخر تحديث GMT04:16:30
 السعودية اليوم -

بينت مخاطر كبيرة تظهر على من يعتمدون على عناصر غذائية خالية منها

دراسة حديثة تربط بين عدم تناول اللحوم والسكتة الدماغية وأضرار منعها على الجسم

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة حديثة تربط بين عدم تناول اللحوم والسكتة الدماغية وأضرار منعها على الجسم

المأكولات النباتية
لندن ـ العرب اليوم

يقول النباتيون إن الاستغناء عن اللحوم والمنتجات الحيوانية يقي من الأمراض والنوبات القلبية، بيد أن دراسة حديثة بينت مخاطر كبيرة بدأت في الظهور على من يعتمدون على عناصر غذائية خالية حتى من لحوم الأسماك.

وكثيرا ما يجادل النباتيون بأن المأكولات النباتية تحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، بيد أن الدراسة الحديثة توصلت إلى أن النباتيين وإن كانوا أقل معاناة من النوبات القلبية، فإنهم أكثر معاناة من السكتات الدماغية.

أقرأ أيضًا مقهى Rosella easy dining يقدم أشهى المأكولات النباتية وسط الطبيعة

وبينت الدراسة أن نمط الحياة دون لحوم ليست له الأثار الإيجابية المرجوة كما يروج النباتيون، بل يضاف إلى ذلك أن هذا النمط الغذائي له أضرار كبيرة على الجسم.

وبالرغم من التنوع الغذائي الكبير الموجود لدى النباتيين، كشفت دراسة بريطانية طويلة الأجل أنهم معرضون لمشاكل صحية، مثل التعب والصداع المتكرر.

ويرجّح الخبراء أن هذه الأعراض مردها نقص الحديد في الجسم، فبالرغم من توفر الحديد في المأكولات النباتية، فإن امتصاص الجسم له يكون أسرع في المأكولات الحيوانية منه في النباتية.

وقارنت الدراسة التي أشرفت عليها جامعة أكسفورد ونشرتها المجلة الطبية البريطانية (The British Medical Journal) واستمرت حوالي 18 عاما، بيانات 48 ألفا ممن يتناولون اللحوم والنباتيين ممن لم تكن لديهم أمراض في القلب أو عانوا من أي جلطات في الماضي، حيث أظهرت الدراسة بشكل واضح أن من يعتمد على الطعام النباتي الذي يخلو من اللحوم والمنتجات الحيوانية والأسماك تزداد نسبة إصابته بالسكتات الدماغية بنسبة 20% مقارنة مع الآخرين.

قد يهمك أيضًا

المأكولات النباتية تحد من إرتفاع ضغط الدم

الليمون بنك الدم لقَتل خلايا السرطانِ

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تربط بين عدم تناول اللحوم والسكتة الدماغية وأضرار منعها على الجسم دراسة حديثة تربط بين عدم تناول اللحوم والسكتة الدماغية وأضرار منعها على الجسم



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - السعودية اليوم
 السعودية اليوم - نواف سلام يؤكد أن أنشطة حزب الله خارجة عن القانون

GMT 00:00 2016 الأحد ,03 تموز / يوليو

جلاش باليوسيفي والكريمة

GMT 18:34 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

وزير الرياضة أشرف صبحي يبحث إنشاء أكاديمية الجوجيتسو

GMT 09:10 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ثمان نصائح تضفي سحرًا على المنزل مع بداية موسم الخريف

GMT 12:20 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

يعقوب أفال يعود إلى الجهاز الفني لنواذيبو

GMT 18:53 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 16:39 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

روبوت ياباني يجري فحصًا لـ"كورونا" خلال 80 دقيقة

GMT 10:07 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

السفارة المصرية في الكويت تحتفى بذكرى ميلاد نجيب محفوظ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon