دراسة تكشف أن الدهون البنية قد تمنع الأمراض المزمنة القاتلة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

دراسة تكشف أن الدهون البنية قد تمنع الأمراض المزمنة القاتلة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دراسة تكشف أن الدهون البنية قد تمنع الأمراض المزمنة القاتلة

الدهون البنية تعمل على إنقاص الوزن
لندن - السعودية اليوم

كشفت دراسة أن الدهون البنية الموجودة في جسم الإنسان، قد تحمي من العديد من الأمراض المزمنة، وتحافظ على الصحة.الدهون البنية هي تلك الأنسجة السحرية التي تريد المزيد منها، على عكس الدهون البيضاء التي تخزن السعرات الحرارية، تحرق الدهون البنية الطاقة ويأمل العلماء أنها قد تمثل مفتاح علاجات السمنة الجديدة، لكن كان من غير الواضح منذ فترة طويلة ما إذا كان الأشخاص الذين لديهم دهون بنية غنية يتمتعون بصحة أفضل حقًاـ لسبب واحد، كان من الصعب تحديد هؤلاء الأفراد لأن الدهون البنية مخبأة في أعماق الجسم، وفقا لموقع " medicalxpress ".

وتقدم دراسة جديدة نشرت في مجلة Nature Medicine أدلة قوية، من بين أكثر من 52 ألف مشارك، كان أولئك الذين لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها أقل عرضة من أقرانهم للإصابة بأمراض القلب والتمثيل الغذائي التي تتراوح من مرض السكري من النوع 2 إلى مرض الشريان التاجي.تؤكد الدراسة، وهي الأكبر من نوعها على البشر، الفوائد الصحية للدهون البنية التي اقترحتها الدراسات السابقة.

يقول بول كوهين، ألبرت ريسنيك، دكتوراه في الطب، وأستاذ مساعد وكبير الأطباء المعالجين في مستشفى جامعة روكفلر بالولايات المتحدة: "للمرة الأولى، يكشف عن صلة بانخفاض مخاطر الإصابة بحالات معينة، هذه النتائج تجعلنا أكثر ثقة بشأن إمكانية استهداف الدهون البنية لفوائدها العلاجية".

مصدر قيم على الرغم من أن الدهن البني قد تمت دراسته لعقود على الأطفال حديثي الولادة والحيوانات، إلا أنه في عام 2009 فقط قدر العلماء أنه يمكن العثور عليه أيضًا في بعض البالغين، عادةً حول الرقبة والكتفين، منذ ذلك الحين، سارع الباحثون لدراسة الخلايا الدهنية المراوغة، والتي تمتلك القدرة على حرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة في الظروف الباردة.

ومع ذلك، كانت الدراسات واسعة النطاق للدهون البنية مستحيلة تقريبًا لأن هذا النسيج يظهر فقط في فحوصات التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، وهو نوع خاص من التصوير الطبي.ويقول توبياس بيشر، المؤلف الأول للدراسة والباحث السريري سابقًا في مختبر كوهين: "هذه الفحوصات باهظة الثمن، ولكن الأهم من ذلك أنها تستخدم الإشعاع، لا نريد إخضاع الكثير من الأشخاص الأصحاء لذلك."

توصل بيشر، وهو طبيب-عالم، إلى بديل، مباشرة عبر الشارع من مختبره، يزور عدة آلاف من الأشخاص مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان كل عام للخضوع لفحوصات التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني لتقييم السرطان، علم بيشر أنه عندما يكتشف اختصاصيو الأشعة الدهون البنية في هذه الفحوصات، فإنهم يدونونها بشكل روتيني للتأكد من عدم الخلط بينها وبين الورم.يقول بيشر: "لقد أدركنا أن هذا يمكن أن يكون مصدرًا قيمًا لنبدأ بالنظر إلى الدهون البنية على نطاق البشر".

الدهون الواقية

قام الباحثون بمراجعة 130.000 فحص من أكثر من 52000 مريض، ووجدوا وجود الدهون البنية في ما يقرب من 10 بالمائة من الأفراد، (يشير كوهين إلى أن هذا الرقم من المحتمل أن يكون أقل من الواقع لأن المرضى قد تلقوا تعليمات بتجنب التعرض للبرد والتمارين الرياضية والكافيين، وكلها يعتقد أنها تزيد من نشاط الدهون البنية).

كانت العديد من الأمراض الشائعة والمزمنة أقل انتشارًا بين الأشخاص الذين يمكن اكتشافهم من الدهون البنية، على سبيل المثال، كان 4.6 في المائة فقط مصابون بالنوع الثاني من مرض السكري، مقارنة بـ 9.5 في المائة من الأشخاص الذين لم يكن لديهم دهون بنية يمكن اكتشافها، وبالمثل ، 18.9 في المائة لديهم كولسترول غير طبيعي، مقارنة بـ 22.2 في المائة في أولئك الذين لا يعانون من الدهون البنية.

قد يهمك ايضا

فوائد زيت الزيتون لحرق الدهون والحماية من السكري

الكشف عن أهمية تناول زيت الزيتون في محاربة الأمراض السرطانية

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن الدهون البنية قد تمنع الأمراض المزمنة القاتلة دراسة تكشف أن الدهون البنية قد تمنع الأمراض المزمنة القاتلة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 05:53 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

احتجاج في نيويورك ضد فرقة أوركسترا إسرائيل

GMT 22:41 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

7 معلومات يجب معرفتها عن تحديث أيفون المقبل

GMT 02:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

نجاح كبير للسباق التأهيلي الدولي لمسافة 120 كم في سيح السلم

GMT 12:39 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

إعدام 7 أشخاص في الكويت بينهم فرد من الأسرة الحاكمة و3 نساء

GMT 18:06 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الأخطاء الـ 5 الأكثر شيوعًا بين متعلمي اللغات

GMT 02:50 2017 الأربعاء ,29 آذار/ مارس

محمد بدار يوضح أهمية علم النفس الإيجابي

GMT 11:13 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 22:49 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

"هينيسي" تتحدى "بوغاتي" بشاحن توربيني مزدوج في "شيفروليه" 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab