دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية في عطلة عيد الأضحى المقبل
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

ارتفاع أسعار التذاكر بنسب متفاوته بسبب الطلب المرتفع على السفر

دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية في عطلة عيد الأضحى المقبل

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية في عطلة عيد الأضحى المقبل

دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية
دبي - العرب اليوم

ساهم الطلب المرتفع على السفر خلال عطلة عيد الأضحى في ارتفاع أسعار التذاكر بنسب متفاوته تتراوح بين 10 و30% لاسيما على الوجهات الأكثر شعبية وطلبًا والتي استحوذت على النسبة الأكبر من الزوار، فيما بقيت دبي هي الخيار المفضل للعائلات الخليجية كما في كل الأعياد، وقال مسؤولون في شركات الطيران ووكالات سياحة وسفر إن الطلب على السفر يرتفع تدريجيًا كلما اقترب موعد عطلة عيد الأضحى المبارك مشيرين إلى أن أوروبا استحوذت على الحصة الأكبر من حجوزات العائلات المواطنة والمقيمة في الإمارات خلال عطلة عيد الأضحى لاسيما المملكة المتحدة وفرنسا والمانيا بالإضافة إلى دول أوروبا الشرقية مثل جورجيا وأرمينيا وأذربيجان والبوسنة.

وأوضح المسؤولون أنه على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر مقارنة مع فترة ما قبل العيد إلا أن هذا الارتفاع بدأ يبقى أقل من المواسم السابقة لأن عطلة العيد الحالية جاءت امتدادًا للعطلة الصيفية وبالتالي فإن كثيرًا من العائلات سافرت خلال الفترة الماضية وهو ما خفف من الضغط على شركات الطيران في الطلب على السفر.

وأضاف المسؤولون أن دبي تعتبر خيارًا أول بالنسبة للعديد من العائلات في المنطقة لاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة من المملكة العربية السعودية لذلك هناك ارتفاع في نسب إشغال الرحلات المغادرة والقادمة إلى دبي لكن هذه النسب تختلف من وجهة إلى أخرى وتتراوح بين 80 /‏‏‏‏ 90% وترتفع عن ذلك على بعض الخطوط.

نمو تدريجي

وقال رياض الفيصل مدير عام شركة أصايل للسياحة، إن إشغال الرحلات يرتفع بشكل تدريجي مع اقتراب عطلة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار على الرحلات المغادرة بدأ بشكل مبكر لكن هناك ارتفاع كبير على الرحلات القادمة إلى دبي والتي سيصل إلى ذروته خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر وهي الفترة التي تشهد انتهاء عطلة العيد والإجازة المدرسية.

وقال إن إشغال الرحلات القادمة من السعودية يصل إلى اكثر من 90% بينما من الصعب تحديد نسبة ارتفاع الأسعار، لأنها تخضع لمعايير العرض والطلب وقد توجد فوارق كبيرة في الأسعار حتى على الرحلة الواحدة. مشيرًا إلى وجود العديد من الشركات العاملة في المنطقة، بالإضافة إلى ارتفاع السعة المقعدية لشركات الطيران يساعد على استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح إلى دبي. وأضاف رياض الفيصل أن عيد الأضحى القادم يختلف عن غيره، حيث إن هناك طلبًا مرتفعًا على الرحلات القادمة إلى دبي بعكس السنوات الماضية التي كان فيها الطلب الأكبر على الرحلات المغادرة من دبي مشيرًا إلى أن معدلات الإشغال على الرحلات المتجهة إلى بعض الدول السياحية في أوروبا الشرقية وآسيا يرتفع تدريجيًا في الوقت الحالي متوقعًا نمو الطلب بحده الأعلى مع حلول أول أيام العيد.

معدلات الإشغال

وقال سعيد العابدي رئيس مجموعة العابدي إن عيد الأضحى يعتبر من المواسم الأكثر نشاطًا ليس للسياحة من داخل الدولة إلى الخارج بل من قبل القادمين إلى الدولة، لافتًا إلى وجود حجوزات عالية من السعودية إلى داخل الإمارات، مشيرًا إلى أن معدلات الإشغال على الرحلات المتجهة إلى العواصم والمدن العربية وخصوصا مصر والأردن يرتفع تدريجيًا في الوقت الحالي متوقعًا أن يزداد الطلب بحده الأعلى مع أول أيام العيد بسبب اعتياد الوافدين على قضاء هذه العطلات والإجازات بين ذويهم.

وقال إن المميز لهذا العام هو ارتفاع نسب إشغال الرحلات القادمة من بعض الدول الخليجية وتحديدًا السعودية، حيث تدل الحجوزات المبكرة على وجود تدفق سياحي غير مسبوق إلى دبي، مشيرًا إلى قيام شركات الطيران العاملة في مطارات الدولة باستثناء موسم الأعياد من العروض السعرية على أسعار تذاكر السفر، مرجحًا أن تعاود شركات الطيران طرح مثل هذه العروض بعد انتهاء عطلة العيد.

وأضاف سعيد العابدي أن الفروق في الأسعار بين الطيران التجاري والاقتصادي تكاد تكون منعدمة في مواسم الذروة إذا ما أخذنا في الحسبان التكاليف التشغيلية لشركات الطيران التجاري والوجبات التي تقدمها وأوزان الحقائب التي يسمح للركاب بحملها.

قد يهمك أيضًا

بناطحات السحاب والفنادق الفخمة "دبي" تعتلي قائمة وجهات السفر الأكثر شعبية حول العالم

مطار دبي يستقبل الرحلة الافتتاحية لـ «جو إير» الهندية

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية في عطلة عيد الأضحى المقبل دبي الاختيار الأول للعائلات الخليجية في عطلة عيد الأضحى المقبل



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 03:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تمارين اليوغا أفضل رياضة قبل ممارسة التزلج

GMT 07:23 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

مقتل شخصين وإصابة آخرين جراء إعصار ضرب غربي أندونيسيا

GMT 22:06 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة فيفيان مراد حائرة ما بين تونس والمغرب ومصر

GMT 15:24 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

رئيس الحكومة التونسية يعفي 5 وزراء من حكومته

GMT 12:38 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرف على أفضل مطاعم العالم

GMT 11:23 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

ظهور أعراض جديدة لفيروس «كورونا»

GMT 06:56 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

إيطاليا تلغي جميع مباريات اليوم بسبب كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab