إليك أكبر 5 قصور تاريخية في العالم أبرزهم البنتاغون في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

يمتد على مساحة 365 ألف متر مربع ويحتوي على 1100 غرفة

إليك أكبر 5 قصور تاريخية في العالم أبرزهم البنتاغون في الولايات المتحدة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - إليك أكبر 5 قصور تاريخية في العالم أبرزهم البنتاغون في الولايات المتحدة

البنتاغون في الولايات المتحدة
واشنطن - السعودية اليوم

من الصعب منح لقب "أكبر قصر في العالم"، إذ تُستخدم في كلّ دولة معايير مختلفة للادعاء بأن قصرها هو الأكبر في العالم. في الآتي، جولة على ما يصنّف بأنه أكبر 5 قصور تاريخية في العالم، قصر البرلمان هو أكبر مبنى إداري في العالم (للاستخدام المدني؛ البنتاغون في الولايات المتحدة أكبر). يمتد على مساحة 365 ألف متر مربع، ويحتوي على 1100 غرفة، ويبلغ ارتفاعه 12 طبقة، بالإضافة إلى 8 طبقات تحت الأرض. كان الغرض من القصر في الأساس هو أن يشغله نيكولاي تشاوشيسكو، الحاكم الدكتاتور الروماني الأعلى. مبنى البرلمان الضخم المعروف بتصميمه الداخلي المزخرف يضم راهنًا مجلس الشيوخ ومجلس النواب وثلاثة متاحف ومركز مؤتمرات دولي. يستضيف المكان أيضًا المتحف الوطني للفن المعاصر ومتحف الشمولية والواقعية الاشتراكية ومتحف القصر.

قصر هوفبورغ قصر إمبراطوري سابق كائن وسط فيينا؛ جزء من القصر هو المقر الرسمي ومكان العمل لرئيس النمسا. كان بُني القصر في القرن الثالث عشر، فتوسّع على مرّ القرون التالية، وشغله بعض من أقوى الأشخاص في التاريخ الأوروبي، بما في ذلك ملوك أسرة هابسبورغ، حكام الإمبراطورية النمسوية المجرية. يمتد القصر على مساحة 240 ألف متر مربع، وهو يحتوي على 2600 غرفة. قصر اللوفر المقرّ الملكي لملوك فرنسا لـ300 سنة؛ تشغله راهنًا معارض متحف اللوفر الحديث، وتحديدًا على 60600 متر مربع. يحتل مجمع القصر بأكمله 40 هكتارًا (400 ألف متر مربع). قصر اللوفر هو قصر ملكي سابق يقع على الضفة اليمنى لنهر السين في باريس، بين حدائق التويلري وصرح سان جيرمان. في الأصل، كان اللوفر عبارة عن قلعة بنيت في العصور الوسطى، ثمّ تحوّل إلى قصر ملكيّ في القرن الرابع عشر تحت حكم شارل الخامس، واستخدمه ملوك فرنسا من حين لآخر كمقر إقامتهم الرئيس في باريس. تطور هيكله الحالي على مراحل منذ القرن السادس عشر. في سنة 1793، أصبح جزء من متحف اللوفر متحفًا عامًا، وهو الآن متحف اللوفر الذي يشغل معظم المبنى.

القصر الملكي في مدريد هو المقرّ الرسمي للعائلة المالكة الإسبانية في مدينة مدريد، على الرغم من أنه يستخدم حصرًا لاحتفالات الدولة. القصر يحتوي على 3418 غرفة؛ إنه أكبر قصر ملكي "في الخدمة" وأكبر مساحة في أوروبا (135 ألف متر مربع). القصر مملوك من المملكة الإسبانية، وتديره Patrimonio Nacional، وهي الوكالة العامة التابعة لوزارة الرئاسة. يقع القصر في شارع Bailén في الجزء الغربي من وسط مدينة مدريد شرقيّ نهر Manzanares، ويمكن الوصول إليه من محطة مترو بيرا. العديد من الغرف في القصر مفتوح بشكل منتظم للجمهور، باستثناء أوقات المناسبات الرسمية. في دواخل القصر "ثروة" فنية واستخدام العديد من المواد الجميلة في بناء وتزيين غرفه.

قصر كويرينال يعدّ قصر كويرينال مبنى تاريخيًّا في روما بإيطاليا، وهو أحد المساكن الرسمية الثلاثة الحالية لرئيس الجمهورية الإيطالية، جنبًا إلى جنب مع Villa Rosebery في نابولي وTenuta di Castelporziano في روما. يقع على تل كويرينال، أعلى تلال روما السبعة في منطقة تسمى من العامّة بـ"مونتي كافالو". اختير قصر كويرينال من قبل نابليون ليكون مقر إقامته، كإمبراطور. ومع ذلك، فإن استمرار إقامته أعاقته الهزيمة الفرنسية في سنة 1814 وما تلاها من استعادة أوروبية. يمتد القصر على مساحة 110500 متر مربع.

قد يهمك ايضا :

"اللوفر" يفتح أبوابه من جديد بشرط منع التزاحم أمام "الموناليزا"

7 انتقادات أجبرت هاري وميغان على الخروج من القصر الملكي

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أكبر 5 قصور تاريخية في العالم أبرزهم البنتاغون في الولايات المتحدة إليك أكبر 5 قصور تاريخية في العالم أبرزهم البنتاغون في الولايات المتحدة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:33 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

باتشوكا يفلت من الهزيمة أمام خواريز في الدوري المكسيكي

GMT 06:43 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

"hellumth" تقدم أحدث تصميمات المجوهرات لخريف 2017

GMT 13:31 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة المدرب الأسترالي الأسطوري دون تالبوت

GMT 03:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على بعض الحيل الأسطورية لعلاج حالات مرضية شائعة

GMT 17:48 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز الفروق بين لاب توب ROG Zephyrus و LG Gram

GMT 00:47 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تحديث الفيسبوك الأصدار الجديد لأجهزة الأندرويد لعام 2017

GMT 13:54 2014 الجمعة ,15 آب / أغسطس

تشييد أول جامع في ولاية الاسكا الأميركية

GMT 05:22 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

وزيرة «الحاقدين»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab